موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 02:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أسعار السمك اليوم الأحد في الأسواق المصرية

أسعار السمك اليوم في الأسواق المصرية
أسعار السمك اليوم في الأسواق المصرية

أسعار السمك اليوم الأحد في الأسواق.. يشغل بال عشاق الأسماك سعر السمك اليوم، حيث شهدت الأسماك استقرارا بالأسعار فى الأسواق المحلية وجميع المحلات التجارية، وسجل السبيط سعر 200 جنيه للكيلو، وسمك القاروص 160 جنيهًا للكيلو.

وتتوسع مصر في استزراع السمك عبر المشروعات القومية المصرية كبركة غليون، مشروع مثلث الديبة، مشروع شرق التفريعة، ومشروع شركة قناة السويس بالإضافة إلى أنه يتم تطوير المفرخات وذلك لإنتاج الزريعة خاصة البحرية، والتوسع فى استزراع السمك التكاملى خاصة ومع زيادة التوسع بالأراضي المستصلحة والاعتماد على مياه الآبار.

سعر السمك البلطى اليوم الأحد

وسجل سعر السمك البلطى اليوم 35 جنيها و40 جنيهًا لكل كيلو، وتحتل مصر مركز أول في أفريقيا بالاستزارع السمكي، ونجحت مصر الآن في تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج السمك بنسبة تقريبا 85%، وتسعى مصر لزيادة معدل التصدير، وفقا لما قاله السيد القصير، وزير الزراعة.

سعر السمك المجمد فى مصر اليوم الأحد

وسجل سعر السمك المجمد بمصر كالآتي: سعر كيلو المكرونة المجمدة ما بين 20 و30 جنيهًا، كيلو الكابوريا يتراوح ما بين 100 جنيه و160 جنيهًا، وتنتج مصر ما يقرب من 2 مليون طن سمك كل سنة، منها 1.6 مليون طن عبر الاستزراع السمكي، و400 ألف طن عبر المصايد الطبيعية، بحيرات وبحرين.

سعر السمك البورى اليوم الأحد

تراوح سعر كيلو سمك البورى ما بين 70 جنيها و85 جنيهًا، وسعر كيلو المكرونة ما بين 60 جنيها و80 جنيهًا، وسجل سعر كيلو الدنيس 170 جنيهًا، وكيلو الثعابين 200 جنيه، وسجل صادرات السمك خلال عام 2019 ما يقرب من 35 ألف طن، بينما استوردت 325 ألف طن أصناف سمك الماكريل، ورنجة، وسردين، طبقا لتقرير للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بمصر.

سعر الأسماك فى سوق العبور اليوم الأحد

جاء سعر السمك فى سوق العبور اليوم الأحد «سوق الجملة» كالآتي : سعر كيلو البلطى يتراوح ما بين 17 جنيها و24 جنيها، وسعر كيلو الكابوريا بين 30 و120 جنيها، وتتراوح أسماك البورى بين 50 و75 جنيها، وسعر سمك المكرونة السويسى ما بين 60 و80 جنيها، طبقا لبيانات الموقع الرسمي لسوق العبور اليوم الأحد.

ويصل نصيب كل مواطن المصري في الإنتاج السمكى 18 كيلو جراما، بينما تصل نسبة عالمية 20 كيلو جراما سنويا.

سعر الأسماك فى مصر اليوم الأحد

وبلغ سعر الأسماك فى مصر اليوم الأحد كالتالى: يتراوح سعر كيلو الجمبري بين 150 و300 جنيه، وأوضح التقرير الصادر من هيئة الثروة السمكية، أن المحاور لتنمية الثروة السمكية تقوم بالاعتماد على تنمية وتطوير البحيرات.

البنك الأهلي
اسعار السمك اليوم السمك اليوم الأسماك السبيط المحلات سعر السمك البلطى اليوم الأحد سعر السمك البلطى اليوم سعر السمك المجمد السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB