موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 03:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

رئيس هيئة الأنفاق يعلن الربط بين المونوريل والخط الثالث للمترو بمحطة وادي النيل

مترو
مترو

كشف المهندس عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، بدء العمل في الخط الرابع لمترو الأنفاق، حيث بلغت نسبة التنفيذ 15% حتى الآن.

أضاف عصام والي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، «الدولة لديها خطة طموحة لربط وتطوير مختلف خطوط المترو»، موضحًا أنه سيتم الربط بين قطار المونوريل والخط الثالث للمترو، بمحطة وادي النيل في المهندسين.

تابع رئيس هيئة الأنفاق حديثه قائلًا: «قطار المونوريل يسير بسرعة 90 كيلو في الساعة، والرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة وجود كفاءة في الأداء الاقتصادي لتغطية تكاليف الإنتاج والتطوير وتعظيم الاستفادة، وهو ما تعمل عليه الهيئة».

في وقت سابق، قال كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إنه في إطار خطط تطوير مترو الأنفاق ووسائل النقل الحضارية التي تربط مدينة القاهرة بالتجمعات السكنية الجديدة خارج العاصمة، بدءًا من 6 أكتوبر والعبور والمستقبل والشروق وبدر والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة، جرى التعاقد على تنفيذ مشروع المونوريل، ووصل إلى أرض الاصطفاف 2 مونوريل، و2 في الطريق، وجرى التعاقد على القطار الكهربائي الخفيف lrt من محطة عدلي منصور حتى العاصمة الإدارية الجديدة، ووصل قطاران في الاصطفاف، و2 في الطريق، ويصل الباقي تباعًا.

البنك الأهلي
عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق مترو الانفاق السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB