موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

كاميرات بمقابر المريج بشبين القناطر لكشف واضعي أعمال السحر

حملة تطهير مقابر المريج
حملة تطهير مقابر المريج

عثر أهالي قرية «المريج»، التابعة لمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، على المئات من أعمال الدجل والشعوذة المدفونة داخل مقابر القرية، منها أعمال سحر أسود، وأخرى مكتوب عليها برموز حمراء.

ونظم مجموعة من شباب القرية حملة مكبرة لتنظيف المقابر من أعمال السحر الأسود، والعمل على تطهيرها وقراءة القرآن.

وقال «محمد محمود»، أحد شباب القرية المشاركين في الحملة ، إنه أثناء تنظيف المقابر المشار إليها، عُثر على عدد كبير من الأعمال السفلية والطلاسم المنفذة على أشياء مختلفة، لأشخاص بالمرض والجنون وذهاب العقل حتى الموت، وكراهية الأهل، ووقف الحال عن الزواج، والتفرقة بين الزوجين.

وأكد «محمود»، أنه جرى جمع تلك الأعمال السحرية داخل أجولة، وتم التخلص منها وفك الطلاسم السحرية عليها، وجرى إبطال وفك الأسحار والأعمال السفلية التي عثر عليها، لرفع المُعاناة عن أصحابها.

 

وأوضح الشاب أنه جرى جمع أموال من أهالي القرية، لتركيب كاميرات مراقبة في محيط المقابر لضبط الأشخاص الذين يقومون بوضع الأعمال السحرية في المقابر، والتي تتسبب في أذى شباب وفتيات القرية، مشيراً إلى أن هناك الكثير من القرى التي قامت بتنفيذ مبادرات مماثلة بالقليوبية، مما شجع أهالي القرية على الفكرة وتنفيذها.

وأضاف أنهم استعانوا بمشايخ وأئمة المساجد بالقرية، الذين حضروا على الفور، كما بدأوا ينظفون محيط المقابر، ويجمعون الأعمال السحرية، حتى انتهوا من تنظيف جزء كبير منها، واتفقوا على استمرار حملة التنظيف لحين الانتهاء منها، ومنع هذه الممارسات التي تسيئ للمجتمع وتؤذي الأهالي.

البنك الأهلي
القليوبية سحر اسود القليوبية مقابر القليوبية تطهير مقابر القليوبية سحر القليوبية
tech tech tech tech
CIB
CIB