موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

خالد الجندي: مفيش حد شغلته راقي شرعي.. ده كلام غير مقبول

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بالفتوى التي خرجت من الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، بأن القول بفك السحر عبر قراءة القرآن عن طريق أحد الشيوخ «دجل»، موضحًا أن هذه الفتوى بها اجتهاد قوي وصريح، « صراحة كدة إنك تجيب شيخ عشان يقرأ القرآن اعتقادًا منك أنه لابد أن يكون شيخ حتى يقرأ القرآن قضية خطيرة».

وأضاف «الجندي»، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، والذي يُعرض على شاشة «دي إم سي»، أنه يوافق عاشور على هذه الفتوى، «هذه الفتوى أوافقه عليها وهذا كلام طبيعي لأن القرآن لم ينزل على مشايخ، ولكن الناس افتكرت أن القرآن كتاب خاص نزل على بعض المشايخ وهم اللي عارفين خلاصة الطبخة والخلطة وأن هناك آيات لابد أن تفهم أن القرآن الكريم نزل علينا جميعًا وسوف تسألون عن العمل بما فيه».

وتابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية خالد الجندي، متسائلًا: «هل سنحاسب على تغليف القرآن أو طباعته؟ لا سوف نحاسب عن العمل بما جاء فيه وتلاوته، يعني المفروض أن كل واحد يرقي نفسه، يعني مفيش أي حد شغلته أنه راقي شرعي والكلام ده للأسف بنشوفه في بعض مناطق الأرياف وهو كلام غير مقبول على الإطلاق، فالقرآن ليس وسيلة من وسائل الطب العضوي، ولكنه وسيلة من وسائل الإيمان والارتقاء».

 

 

البنك الأهلي
خالد الجندي الشؤون الإسلامية القرآن الكريم السحر الشعوذة
tech tech tech tech
CIB
CIB