موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

ما هو مرض الـMS المنتشر في الوقت الحالي؟

أرشيفية
أرشيفية

فاجأت اليوتيوبر لولا فاني، متابعيها بإعلان إصابتها بمرض الـ MS، بعد أن وصفتها إحدى المتابعات بأنها امرأة سعيدة الحظ، لتنهار ليلى عبر بث مباشر وتشرح حقيقة وضعها الصحي.

يُعرف مرض الـMS أيضًا بالتصلب المتعدد ويلحق الضرر ببقع من الميالين، وهي المادة التي تغلف معظم الألياف العصبية الموجودة في الدماغ والأعصاب البصرية والنخاع الشوكي، كما يؤدي الـMS إلى حدوث تلف دائم في الأعصاب وبالتالي إعاقة الدماغ.

وتعتمد الأعراض على عدد الأعصاب المصابة، فن بعض الأفراد يفقدون القدرة على المشي بشكل سليم أو يصبحوا غير قادرين على المشي نهائيًا، بينما يكون بعض الأفراد في هدوء تام دون أعراض.

موضوعات ذات صلة

ومن أعراض الأخرى ضعف طرف في جسم الإنسان والشعور بتخديره، والشعور بصدمة كهربائية عند ثني الرقبة للأمام أو تحريكها بحركات معينة، والإصابة بالرعاش الدائم، والتلعثم خلال التحدث إلى الآخرين.

والبعض يمكن أن يعاني من مشاكل في الرؤية ووجود الضباب، ومن بين أعراضه الإصابة بالدوار والوهن الشعور بوخز وألم في بعض مناطق من الجسم، وحدوث مشكلات في الأمعاء والمثانة.

البنك الأهلي
ما هو مرض ال أم أس ماهو مرض ال MS ماهو مرض الms ما هو مرض اليوتيوبر ماهو مرض اليوتيوبر لولا فاني ماهو مرض لولا فاني من هي لولا فاني
tech tech tech tech
CIB
CIB