موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 06:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

حبس عاطل لحيازته سلاحا ناريا في حلوان

سلاح ناري
سلاح ناري

أمرت نيابة حلوان الجزئية بحبس عاطل ٤ ايام على ذمة التحقيقات لحيازته سلاحا ناريا وذخيرة، يستخدمها في المشاجرات.

وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهم.

معلومات سرية

البداية عندما وردت معلومات سرية إلى النقيب محمود صلاح، معاون مباحث قسم شرطة حلوان، عن قيام المدعو فوزي فايز عابدين، وشهرته توحه، ٣٤ عاما، عاطل ومقيم شارع سالم سليمان عرب كفر العلو، بحيازته لسلاح ناري عبارة عن بندقية خرطوش، وبإجراء التحريات تبين صحة المعلومات الواردة.

وبتقنين الأوضاع واستخراج إذن النيابة تحرك النقيب محمود صلاح، بحملة امنية، وبمداهمة منزل المذكور امكن ضبطة وبحوزتة سلاح ناريعبارة عن بندقية خرطوش، فتم اصطحابة إلي ديوان القسم.

وبسؤاله امام العقيد احمد عبدالعزيز، مفتش المباحث، اقر المتهم بحيازة السلاح الناري، بقصد الدفاع عن النفس واستخدامه في المشاجراتواعمال البلطجة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

عقوبة السلاح بدون ترخيص

وحدد القانون في المواد الخاصة بالعقوبات لكل من يحمل سلاح بغير رخصة، بأنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقلعن خمسمائة جنيه، ولا تزيد عن 5000 جنيه، كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحا.

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه إذا كانت حيازة او إحراز تلكالأسلحة فى أماكن أو وسائل النقل أو دور العبادة.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه، كل من تاجر أو استورد أو صنع بغيرترخيص الأسلحة أو مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز

ويعاقب بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنية كل من حاز مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغازوذخائرها دون استيفاء الشروط والإجراءات التى يصدر بها قرار من وزير الداخلية، وفى حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عنثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه بإحدى العقوبتين.

وعلى حائزى ومصنعى مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز وذخائرها توفيق أوضاعهم خلال ستة أشهر من تاريخ سريانقرار وزير الداخلية المحدد للشروط والإجراءات اللازمة لذلك.

البنك الأهلي
النيابة العامة نيابة حلوان قسم شرطة حلوان الحوادث اخبار الحوادث الحوادث اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB