موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة تكشف ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قال مصدر مسؤل باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، ان ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر، ستكون في النصف الثاني من شهر سبتمبر، مؤكدا أن هناك زيادة في أعداد اصابات فيروس كورونا، لكن هذه الحالات تتراوح بين المتوسطة والبسيطة.

وأضاف المصدر في تصريحات، أن الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر، ستكون مختلفة عن الموجات السابقة، مشيرا إلى أن الموجة الرابعة ستكون عدد إصاباتها أكثر من الموجات الأخرى، نظرا لوجود متحور دلتا بلس، مطمئنا المواطنين بشأن المتحور، بأنه ليس الأخطر كما يتوقع البعض، لكنه الأسرع في الانتشار، مشيرا إلى أن الفرد الواحد يستطيع إصابة 8 أشخاص آخرين.

 

 

 

وأوضح المصدر، أن أعراض فيروس كورونا لم تتغير منذ انتشار جائحة فيروس كورونا، قائلا إنها تمثل في ارتفاع درجة الحرارة وسيلان الأنف وفقدان حاستي الشم والتذوق وضيق في التنفس، وكحة شديدة، وسعال وحمى وطفح جلدي في بعض الحالات.

وشدد على المواطنين، بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون، والبعد عن المناطق المزدحمة، وعدم التكدس أو لمس أي أسطح.

ووجهت الوزارة رسالة إلى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا، للمساهمة في الحد من انتشار العدوى، والسيطرة على الفيروس، والانتهاء من تطعيم أكبر عدد من المواطنين بنهاية العام الجاري.

وطمانت الوزارة المواطنين بشأن لقاحات كورونا، مؤكدة أن جميع اللقاحات آمنة وفعالة، ولا داعي للقلق، وجميع اللقاحات مجانية للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر اعراض الكورونا لقاحات كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB