موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 02:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تأجيل محاكمة عاطل حاول إدخال بودرة داخل حجز البساتين

محكمة
محكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة عاطل لمحاولته إدخال جوهر البودرة المخدر لأحد المتهمين داخل حجز قسم شرطة البساتين لجلسة 28 سبتمبر.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد فؤاد الشربيني وعضوية المستشارين خالد الشربيني وسامي حسن وأمانة سر ممدوح غريب.

كشف أمر الإحالة، أنه أثناء تواجد المتهم "عادل. م" عاطل، داخل قسم شرطة البساتين وبحوزته كيس بلاستيك أفاد برغبته بإعطاءه المأكولات إلى أحد أقاربه داخل الحجز وبتفتيش الزيارة التي بحوزته عثر بداخلها على 60 لفة بلاستيكية شفافة داخل كل لفة مسحوق أصفر يشبه جوهر البودرة المخدر وتجميعها بداخل علبه سجائر.

وأضاف أمر الإحالة أنه بمواجهة المتهم اقر بحيازته تلك المضبوطات بقصد إدخالها للمتهم المدعو هشام عادل المتواجد داخل حجز النيابة بقصد ترويجها داخل الحجز .

وأشار أمر الإحالة أنه بمناظرة المتهم تلاحظ بوجود إصابة بالرأس وبسواله عنها أقر أنه رضم رأسه بالحائط كما وجدناه شابا في أواخر العقد الثالث متوسط الطول والبنية وبمناظرته تلاحظ أنه به إصابة بالجبهة وبسواله عنها قال إنه من أحدثها لنفسه ولم نلاحظ به إصابات أخرى تفيد إجراءات التحقيق.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

البنك الأهلي
محاكمة عاطل مخدر البودرة حجز البساتين محكمة جنايات القاهرة
tech tech tech tech
CIB
CIB