موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

صفاء أبو السعود تغني مع الأطفال من ذوي الهمم

صفاء أبو السعود
صفاء أبو السعود

شاركت الفنانة الكبيرة صفاء أبو السعود، كسفيرة للسعادة في الاستفتاء الذي أقيم ضمن فعاليات النسخة الأولى من سمبوزيوم أرتا، المقام حاليا بمنطقة العلمين بالساحل الشمالي والذي ترعاه وزارة الثقافة وتنظمه مؤسسة عمر سعادة.

وظهرت صفاء أبو السعود وهي تغني مع الأطفال من ذوي الهمم على هامش فعاليات سمبوزيوم أرتا مرسانا بالعلمين، وسط حالة بهجة شديدة من قبل الأطفال المتواجدين في الحدث الذي يقام لأول مرة .

أرتا مرسانا هو أول سمبوزيوم للفن التشكيلي يقام بمنطقة العلمين تحت رعاية وزارة الثقافة بهدف نشر وتبادل الثقافات بين شعوب العالم يرأسه السيد ياسر رجب ويديره الدكتور أسامة أبو نار ومنسقه العام الفنان الكبير فراس نعنع.

يذكر أن صفاء أبو السعود استبقت عودتها لمزاولة نشاطها الفني، بتوجيه رسالة إلى زوجها الراحل، الشيخ صالح كامل، وعدته فيها بتقديم فن هادف وراقي ويخلو من الابتذال ومن أي شيء يمكن أن يغضبه.

بدأت صفاء أبو السعود حياتها بالالتحاق بمعهد الكونسرفتوار وحصلت على الدبلوم من المعهد عام 1967 وبعد ذلك حصلت عام 1972 على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج، وشاركت في العديد من الأعمال السينمائية منذ ستينات وبداية سبعينيات القرن العشرين، كما أن لديها العديد من المسرحيات والأوبريتات الخاصة بالأطفال.

طرحت في ثمانينات القرن العشرين أغنية عن العيد بعنوان «أهلاً بالعيد» أصبحت أغنيتها إحدى أشهر الأغاني في الأعياد في الوطن العربي.

شهدت مدينة العلمين الجديدة حدثا ثقافيا فريدا من نوعه، يشارك فيه 40 من كبار الفنانين التشكيليين حول العالم، الذين يمثلون 25 دولة، فضلا عن مشاركة مجموعة موهوبين صغار من ذوي الهمم، وذلك من خلال سمبوزيوم "ارتا مارسانا" للفنون التشكيلية، الذي تقام دورته التأسيسية تحت شعار "الإنسانية تستحق" في الفترة من 14 إلى 24 أغسطس الجاري، برعاية من وزارة الثقافة، والجامعة البريطانية بالقاهرة.

البنك الأهلي
وزارة السينمائي الساحل الشمالى وزارة الثقافة صفاء أبو السعود لاول مرة المعهد العالي القرن العشرين الوطن العربى العلمين الجديدة السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB