موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الجندي: من يذاكر وسط المهرجانات وتيك توك خارق للطبيعة

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن تفاوت العقول بين البشر أمر طبيعي وسنة من سنن الكون، وعلى أولياء الأمور ألا يعنفوا أبناءهم حال عدم تفوقهم في الدراسة، سواء في الثانوية العامة أو غيرها في أمور الحياة، حتى لا يصاب الأبناء بحالة من الإحباط واستمرارهم في حالة الفشل.

وطالب «الجندي»، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يُعرض على شاشة «دي إم سي »، اليوم، أولياء الأمور بمساعدة أبنائهم ومد يد العون لهم وإخبارهم أن نتيجة الشهادة الثانوية ليست نهاية الكون، معلقا «اللي يذاكر في جو من الكافيهات والمهرجانات والساحل الشمالي والتيك توك ده خارق للطبيعة.. اعمل اللي عليك ومتصدعناش بقى الأمر كله لله».

وأكد عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن بعض أولياء الأمور يستخدمون أبناءهم وقودًا في الحرب التي بينهم وبين التربية والتعليم، وهذا أمر مرفوض، إذ يتعمد بعض الأهالي أن يزرعوا في نفوس أبنائهم «المظلومية»، بعد عدم تفوقهم الدراسي، موضحًا أن ذلك يجعل الطالب يستمر في الفشل نظرًا لعدم بحثه عن الأسباب التي أدت به إلى هذه النتائج.

وواصل: «من تفوق في الثانوية العامة ليس بمجهوده وإنما بتوفيق من الله، ملكة أعطاها الله سبحانه وتعالى للطالب النبيه وعلى الطالب أن يشكر الله عليها، ازرعوا الأمل في نفوس أبنائكم وأجعلوهم متفائلين بالمستقبل ولا تقطعوا الأمل في الله عز وجل».

 

 

البنك الأهلي
خالد الجندي الشؤون الإسلامية الثانوية العامة أولياء الأمور الساحل الشمالي طلاب الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة
tech tech tech tech
CIB
CIB