موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 03:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«الأهلي أم الزمالك».. من المستفيد الأكبر من تطبيق تقنية الـ«VAR» في الدوري المصري؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

اقتربت مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم من الانتهاء، حيث أصبح الزمالك المرشح الأول للفوز باللقب خاصة بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة بقارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي.

VAR في مصر

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 73 نقطة، ثم يأتي فريق الأهلي في المركز الثاني برصيد 69 نقطة، لا سيما أن الفارس الأبيض يتصدر المسابقة المحلية بفارق 4 نقاط، أي يحتاج لـ6 نقاط للتتويج رسيمًا بطلًا لمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

VAR في مصر

الموسم الجاري من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم هو أول مواسم تطبيق تقنية الفار خلال المسابقة بشكل كامل، حيث إن الأخطاء التحكيمية قل عددها بعد اللجوء للتقنية التي غيرت كثير من نتائج مسابقة الدوري الممتاز.

من المستفيد الأكبر من تطبيق تقنية الفار؟ «الأهلي أم الزمالك»:

«الأهلي»

1- حصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على 7 ركلات جزاء هذا الموسم في ظل تطبيق تقنية الـ VAR خلال الموسم الحالي كاملًا.

2- تقنية الـ VAR هذا الموسم منحت الفرق المنافسة للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي 3 ركلات جزاء.

3- تقنية الـ VAR لم تمنح لاعبو الأهلي أي بطاقات حمراء هذا الموسم.

«الزمالك»

حصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على 15 ركلة جزاء هذا الموسم في ظل تطبيق تقنية الـ VAR خلال الموسم الحالي كاملًا.

2- تقنية الـ VAR هذا الموسم منحت الفرق المنافسة للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك 5 ركلات جزاء.

3- تقنية الـ VAR منحت لاعبو الزمالك 4 بطاقات حمراء هذا الموسم.

الزمالك

اعتراض أهلاوي

أعرب سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن استيائه من أخطاء التحكيم في مباراة طلائع الجيش، لافتًا إلى أن الأهلي استحق هدفا بعد عبور الكرة خط المرمى بالإضافة إلى ضربة جزاء غير محتسبة لجونيور أجاي.

غياب تقنية الفيديو

وأضاف خلال حديثه بقناة “الأهلي”: "ليس لي الحق بالقول إن التحكيم أبعد الأهلي عن الدوري، ولكن كيف يخطئ الحكم وهو يجلس أمام شاشة؟..أين تقنية الفيديو؟ وهل بالفعل يتم الرجوع للحالات الجدلية؟".

استنزاف لاعبي النادي الأهلي

وتابع: "لا نلوم إلا أنفسنا وأتحدى ليفربول أن يلعب نصف مباريات الدوري كل 48 ساعة، وخائف أن أخلد للنوم واستيقط أكتشف جدول جديد لمباريات كأس مصر ونلعب كل 24 ساعة من باب استنزاف لاعبي الأهلي وخسارتهم أيضا هذه البطولة".

تعادل الأهلي أمام طلائع الجيش

وسقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فى فخ التعادل السلبي، أمام مضيفه طلائع الجيش، فى اللقاء الذي جمع الفريقين، باستاد الجيش بالسويس، ضمن مواجهات الجولة 31 من مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2020 - 2021، ليهدر نقطتين ثمينتين قلصت حظوظه كثيرا في المنافسة على درع الدوري، بعدما اتسع فارق النقاط مع الزمالك متصدر المسابقة إلى أربع نقاط.

البنك الأهلي
الاهلي الأهلي الزمالك الزمالك اليوم الأهلي والزمالك الاهلي والزمالك VAR تقنية VAR
tech tech tech tech
CIB
CIB