موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عاجل.. أول صورة للعملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا

20 جنيهًا بلاستيكية
20 جنيهًا بلاستيكية

يعتزم البنك المركزي المصري، طرح أول عملة بلاستيكية في أول نوفمبر المقبل، حسب تصريحات طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري.

وسيتم البدء في طرح فئات 10 جنيهات، ثم بعدها بوقت كافٍ سيتم طرح فئة 20 جنيهًا في السوق من دار طباعة النقد، التابعة للبنك المركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة التي سيتم افتتاحها مع إطلاق العملة الجديدة.

وقال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن البنك يعمل على تغيير العملة من فئة 10 و20 جنيهًا لتصنع من البوليمرات، وذلك من بداية العام المقبل مع بدء تشغيل المطبعة الجديدة التابعة للبنك المركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واطّلع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، على عيّنات من أوراق البنكنوت الجديدة، وذلك خلال اجتماع جمع بينه ورئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ومحافظ البنك المركزي طارق عامر.

وأشار طارق عامر خلال اجتماعه مع الرئيس السيسي ورئيس الوزراء إلى ما تم من خطوات لإنشاء المطبعة الجديدة للبنك المركزي، بالتنسيق مع مركز الوثائق المؤمنة، بشأن توفير المواد الخام المتطورة وفق أحدث المعايير العالمية لأوراق النقد.

البنك الأهلي
البنك المركزى الرئيس عبد الفتاح السيسي 10 جنيهات محافظ البنك المركزي أول عملة بلاستيكية عملات 20 جنيه بلاستيكية أزمة طارق عامر اصدار عملات
tech tech tech tech
CIB
CIB