موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 09:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

صديقة التونسي صاحب ذهبية طوكيو تحتفل بفوزه على نغمات نمبر وان

أحمد الحفناوي
أحمد الحفناوي

احتفلت أسرة وأصدقاء البطل الأوليمبي التونسي أحمد أيوب الحفناوي، الحائز على ذهبية سباق 400 متر حرة في لعبة السباحة ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

نشرت صديقة للحفناوي، سارة مؤمن، عبر ستوري صفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام صورة للحفناوي عقب فوزه بالسباق واستلامه الميدالية الذهبية على نغمات أغنية الفنان محمد رمضان الشهيرة نمبر وان.

واحتل السباح التونسي صاحب الـ 18 عاماً فقط، المركز الأول بزمن قدره 3.43.36 دقيقة، متفوقاً على منافسه الأسترالي جاك صاحب المركز الثاني، بينما جاء الأمريكي كيران سميث ثالثاً.

 

وتعد هذه هي ثالث ميدالية ذهبية في تاريخ تونس بمنافسات السباحة، بعد ميداليتين ذهبيتين حصدهما التونسي أسامة الملولي في سباق 1500 متر حرة، في أولمبياد بكين ثم أولمبياد لندن.

حصد التونسي محمد خليل الجندوبي لاعب التايكوندو، الميدالية العربية الأولى في أولمبياد طوكيو، بعد تحقيق فضية في منافسات التايكوندو، عقب تأهله إلى نهائي منافسات وزن 58 كجم، في دورة الألعاب الأولمبية 2020، ليضمن أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو بعد التغلب على الكوري الجنوبي جون جانج، في مباراة نصف النهائي.

وتفوق التونسي «الجندوبي» على منافسه الكوري، بنتيجة 25-19، وتأهل إلى المباراة النهائية، حيث واجه الإيطالي فيتو ديلاكويلا، بعد تغلبه على الأرجنتيني لاوتارو لوكاس جوزمان.

البطل التونسي كان قريبا من حصد الميدالية الذهبية الأولى للعرب في البطولة، إلا أنه تلقى خسارة من الإيطالي فيتو ديلاكيلا 12-16 في المباراة النهائية، ليحصد في النهاية الميدالية الفضية.

البنك الأهلي
الحفناوي محمد رمضان دورة طوكيو
tech tech tech tech
CIB
CIB