موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 05:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

67 إصابة جديدة بكورونا في بولندا

كورونا في بولندا
كورونا في بولندا

سجلت بولندا، اليوم الاثنين، 67 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى مليونين و881 ألفًا و491 حالة.

وذكر تلفزيون ”بولاند إن” في نشرته الناطقة باللغة الإنجليزية أنه لم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد، ليستقر إجمالي الوفيات عند 75 ألفًا و215 حالة.

وأشارت وزارة الصحة البولندية إلى أن عدد المتعافين من الفيروس في البلاد بلغ مليونين و653 ألفًا و34 شخصًا.

كورونا حول العالم

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ”ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 190.45 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أربعة ملايين و254285.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

ووتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة والأرجنتين وكولومبيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وإيران وبولندا.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، يليها الاتحاد الأوروبي ثم الهند والولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة واليابان وتركيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، نظرا لتباين الدول من حيث عدد السكان.

البنك الأهلي
بولندا كورونا كوفيد فيروس كورونا دلتا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB