موقع السلطة
الجمعة، 17 سبتمبر 2021 06:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

إسرائيل تسجل 829 حالة إصابة جديدة بكورونا

كورونا فى إسرائيل
كورونا فى إسرائيل

أفادت بيانات لوزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين بأنه تم تسجيل 829 إصابة جديدة بكورونا خلال اليوم السابق.

ونقلت صحيفة ”يديعوت أحرونوت” عن وزارة الصحة القول إنه تم إجراء 49 ألفا و 373 اختبار فيروس كورونا، مضيفة أن معدل العدوى يبلغ حاليا 1.7%.

وارتفع عدد الحالات الحرجة ويبلغ الآن 66 حالة، من بينها 12 حالة تحتاح لتنفس اصطناعي.

ويمثل الأطفال في سن الدراسة نحو 50% من الإصابات الجديدة.

وحذر مسؤولو الصحة من أن الإصابات اليومية قد تصل إلى الألف بحلول الأسبوع القادم.

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية فإن أكثر من نصف المرضى المصابين بكورونا الموجودين في المستشفيات حتى صباح اليوم حصلوا بالفعل على لقاح ضد كورونا.

وأكدت وزارة الصحة الإسرائيلية أمس أن فعالية لقاح فايزر، الذي استخدمته في تلقيح مواطنيها، تراجعت إلى 64% فقط في الوقاية من الإصابات الجديدة، التي أشارت تقارير إلى أن 90% منها سببها سلالة ”دلتا”.

كورونا حول العالم

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ”ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 190.45 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أربعة ملايين و254285.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

ووتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة والأرجنتين وكولومبيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وإيران وبولندا.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، يليها الاتحاد الأوروبي ثم الهند والولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة واليابان وتركيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، نظرا لتباين الدول من حيث عدد السكان.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الصحة الإسرائيلية كورونا كوفيد اللقاح وزارة الصحة الإسرائيلية
CIB MIDB
CIB MIDB