موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. الحبس سنتين وغرامة لشاب بكفر الزيات سب نائبة على فيسبوك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنح طنطا الاقتصادية، بمحافظة الغربية، في جلستها اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد نجيب، حبس مواطن يُدعى «م. ش.»، 47 سنة، حاصل على دبلوم فني، مقيم بمدينة كفر الزيات، لمدة سنتين مع الشغل والنفاذ، وتغريمه 340 ألف جنيه وواحد، على سبيل التعويض المدني المؤقت، بتهمة سب وقذف إحدى أعضاء مجلس النواب.

وأمر المستشار محمد الشرنوبي، رئيس نيابة كفر الزيات، بضبط وإحضار المتهم بعد الاستماع إلى أقوال دفاع النائبة البرلمانية وشهادة الشهود وأقوال المتهم، وقرر حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، تم أمر بتجديد حبسه لمدة 15 يوماً عدة مرات، قبل أن يأمر بإحالته إلى المحكمة الاقتصادية بطنطا، التي أصدرت حكمها المتقدم بحبسه لمدة سنتين وغرامة 430 ألف جنيه وواحد.

وتقدمت المهندسة أمال عبد الحميد، عضو مجلس النواب، بعدة بلاغات إلى نيابة كفر الزيات ومباحث الإنترنت بوسط الدلتا، ضد المتهم، الذي يحمل دبلوم صناعي، وغير مقيد بنقابة الصحفيين، لقيامه بنشر عبارات وصور لنائبة البرلمان وابنتها على غير الحقيقة، ونشر صور كاذبة على صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك».

كما قدمت النائبة البرلمانية للنيابة وللمحكمة قرصاً مدمجاً، يحتوي على مقطع فيديو مدته 23 دقيقة، يثبت تعرضها للابتزاز المادي وطلب الأموال من قبل المتهم، إلى جانب صور الشاشة الملتقطة «سكرين شوت» من صفحة المتهم، على موقع التواصل الاجتماعي، تتضمن الخوض في الشرف وعرض ابنتها.

وبشهادة عدد من الشهود أمام نيابة كفر الزيات، قرروا بوقوع جرائم السب والقذف والتشهير، وطلب المتهم مبالغ مالية من عضو مجلس النواب، كما أيد تقرير مباحث الإنترنت بوسط الدلتا ومكافحة الجرائم الإلكترونية وقوع الجرائم المذكورة، من خلال صفحة المتهم، وأن الشريحة المستخدمة من خلال تتبعها تخص المتهم بالسب والقذف.

البنك الأهلي
الفيس بوك المحكمة الاقتصادية طنطا مجلس النواب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB