موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

فرنسا ومبابي يسيطران على معركة مواقع التواصل الاجتماعي فى اليورو

مبابي
مبابي

قبل مباراة وحيدة من نهاية منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي على مدار ما يقرب من شهر بكل ما يخص البطولة ومبارياتها، وهو ما أظهرته تقارير موقع "تويتر"، عن أبرز الفرق واللاعبين، الذين سيطروا على جانب كبير من معركة التواصل الاجتماعي على مدار منافسات البطولة القارية.

وسيطر النجم الشاب، كيليان مبابي، ومنتخب بلاده الفرنسي على تغريدات مستخدمي تويتر على مدار اليورو، ليحتل "الديوك" المركز الأول بعد المنتخبات التي ذُكرت في التغريدات، وذلك بعد خروجها من ثمن النهائي على يد سويسرا، في مفاجأة كبرى، بعد أن كانت ضمن أبرز المرشحين للتتويج بالقب.

وضمت المراكز الخمسة الأولى في قائمة المنتخبات التي تداول المستخدمون تغريدات بشأنها كل من، فرنسا وإنجلترا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا، وهي القائمة التي تضم منتخبين ودعا المنافسات من ثمن النهائي، بالإضافة إلى طرفي النهائي، والمنتخب الإسباني الذي خرج من نصف النهائي.

وأكملت منتخبات، الدنمارك، الحصان الأسود في البطولة، وألمانيا وبلجيكا وسويسرا وتركيا المراكز العشرة الأولى في القائمة، التي نشرها موقع التواصل الاجتماعي في بيان على صفحاته.

أما على صعيد اللاعبين، فقد سيطر مبابي على القائمة، بعدما كان أحد الأسباب الأساسية في خروج فريقه من البطولة، بعد إهدار ركلة الترجيح الحاسمة أمام سويسرا، في الوقت الذي لم يقدم فيه الأداء المنتظر على مدار مباريات البطولة.

وكان المركز الثاني من نصيب نجم الوسط الدنماركي، كريستيان إريكسن، والذي تعرض لسكتة قلبيه في أولى مباريات فريقه في اليورو أمام المنتخب الفنلندي، وهو الأمر الذي تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير، بعدما سادت حالة من القلق حول حالته الصحية، التي استقرت مؤخرا، ليعود إلى منزله.

وأكمل كل من البرتغالي، كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكو والمدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت ومواطنيه المهاجم هاري كين والجناح رحيم سترلينج، والبلجيكي الآخر كيفن دي بروين والإسباني لويس إنريكي، قائمة النجوم الأكثر تداولا على موقع تويتر خلال أسابيع اليورو.

وعن المباريات الخمسة الأكثر تداولا، فاحتلت مباراة فرنسا وسويسرا في ثمن النهائي المركز الأول، ولقاء إنجلترا وألمانيا في الثاني، بينما جاءت مباراة الدنمارك وفنلندا في المركز الثالث بعدما شهدت إصابة إريكسن الخطيرة.

أما نصف النهائي بين إسبانيا وإيطاليا فجاء في المركز الرابع، وقد شهد تأهل "الأتزوري" إلى المباراة النهائية بعد الفوز بركلات الترجيح. وكان المركز الأخير من نصيب مباراة فرنسا والبرتغال في الجولة الأخيرة من دور المجموعات من البطولة القارية.

يذكر أن المباراة النهائية من يورو 2020 ستقام يوم الأحد المقبل على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، بين المنتخبين الإنجليزي الذي أطاح بالدنمارك من نصف النهائي والمنتخب الإيطالي الذي فاز على إسبانيا بركلات الترجيح.

 

البنك الأهلي
يورو 2020 مباريات يورو 2020 جدول يورو 2020 اليورو بطولة يورو 2020 جدول مباريات يورو 2020 Euro 2020 بطولة اليورو بطولة أمم أوروبا 2020 منتخب فرنسا مبابي
tech tech tech tech
CIB
CIB