موقع السلطة
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 01:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
اقتصاد

تراجع جديد للأسهم اليابانية خلال تعاملات اليوم

الأسهم اليابانية
الأسهم اليابانية

تراجعت أسعار الأسهم اليابانية مجددا خلال تعاملات اليوم الخميس، في ظل المخاوف من تداعيات السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد والمعروفة باسم ”دلتا”، في أعقاب تسجيل مدينة طوكيو أكبر عدد من الإصابات المؤكدة الجديدة بفيروس كورونا منذ أكثر من شهر أمس.

وتراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا للأسهم اليابانية بنسبة 2ر0% إلى 1939.21 نقطة وذلك لليوم الثالث على التوالي، في حين تراجع مؤشر نيكي 225 الرئيسي بنسبة 3ر0% إلى 04ر28707 نقطة.

وكان سهم مجموعة ميتسوبيشي إلكتريك كورب الأكثر تراجعا وساهم بصورة كبيرة فى تراجع مؤشر توبكس، حيث تراجع السهم بنسبة 1ر6%، كما تراجع اليوم 1295 سهما من إجمالي 2187 سهما مسجلة في البورصة اليابانية في ارتفعت أسعار 764 سهما.

كما تراجعت أسهم 21 قطاعا من بين 33 قطاعا تمثلها الشركات المسجلة، حيث قادت أسهم قطاع المعلومات والاتصالات التراجع.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تاكاشي إيتو المحلل الاقتصادي في شركة الوساطة المالية نومورا سيكيوريتز إن الأسهم اليابانية تتراجع نتيجة احتمالات تزايد العدوى في طوكيو بأسرع من التوقعات، مضيفا أنه ”حتى مع التقدم في إعطاء التطعيمات (المضادة للفيروس) للمواطنين، فإن خطر التفشي في اليابان مازال كبيرا في ظل وجود السلالة دلتا”.

وفي سياق متصل، تراجعت أسعار الأسهم اليابانية خلال تعاملات، أمس الأربعاء، في ظل المخاوف من تداعيات السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد والمعروفة باسم دلتا.
وتراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا للأسهم اليابانية بنسبة 3ر0% إلى 1943.57 نقطة وذلك لليوم الثاني على التوالي، في حين تراجع مؤشر نيكي 225 الرئيسي بنسبة 1ر0% إلى 28791.57 نقطة.
وكان سهم مجموعة سوني جروب كورب للإلكترونيات الأكثر تراجعا ساهم بصورة كبيرة فى تراجع مؤشر توبكس.

وتراجع اليوم 1294 سهما من إجمالي 2187 سهما مسجلة في البورصة اليابانية في ارتفعت أسعار 783 سهما، كما تراجعت أسهم 25 قطاعا من بين 33 قطاعا تمثلها الشركات المسجلة، حيث قادت أسهم قطاع معدات النقل التراجع.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
السلالة المتحورة كورونا كوفيد اليابان نيكي الأسهم اليابانية
CIB MIDB
CIB MIDB