موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 10:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
فن

رئيس نقابة كتاب مصر: معاش الكاتب زاد بنسبة 100%

الدكتور علاء عبد الهادى
الدكتور علاء عبد الهادى

قال الشاعر الدكتور علاء عبد الهادى، رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر وأمين عام اتحاد الكتاب والأدباء العرب، إنه تم رفع مقابل المعاش لعضو النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر 100%، حيث كان يتقاضى الكاتب المحال إلى المعاش مبلغ 200 جنيه، والآن تمت زيادته إلى 400 جنيه شهريًا.

وأوضح الشاعر والناقد الدكتور علاء عبد الهادى، خلال جلسة حلف اليمين للأعضاء الجدد لنقابة اتحاد كتاب مصر، أن جميع جميع القرارات التى تصدر من النقابة وقفا لموافقة مجلس الإدارة ووحدته، وكل قرار يتم اتخاذه فيما يفيد أعضاء تلك النقابة العريقة، وأن ما يميز المجلس هو تنوع الآراء والرؤى التى تصل لحد الاحترام، ومصلحة الأعضاء.

وعقدت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر والمفكر الدكتور علاء عبد الهادى، جلسة لحلف اليمين لأعضاء الاتحاد الجدد، فى تقليد جديد من نوعه، بمقر الاتحاد بالزمالك، ويؤدى الأعضاء الجدد القسم طبقا للمادة 54 من قانون 65 لسنة 1975 والمعدل بقانون رقم 19 لسنة 78.

وجاء نص حلف اليمين كالتالى "أقسم بالله العظيم، أن أصون مصلحة الوطن، وأن أؤدى رسالتى بشرف والأمانة والنزاهة، وأن أحافظ على كرامة مهنتى، وأن احترم تقاليدها، وأن ابذل غاية الجهد لتحقيق أهداف الاتحاد".

يشار إلى أن النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، أعلنت فتح باب الترشح لجوائز الاتحاد والجوائز الخاصة لعام 2022، التى يشرف عليها الاتحاد:

أولأ: ثلاث جوائز تميز قيمة كل منها 20 ألف جنيه، على النحو الآتى:

1 ــ جائزة التميز فى الشعر.

2 ـــ جائزة التميز فى القصة والرواية.

3 ـــ جائزة التميز فى النقد.

وتمنح كل جائزة بناء على حيثيات وأسباب، ويكون الحاصل عليها أو المتقدم إليها واحدا من الرواد، ومن ذوى الأسماء البارزة فى مجاله الإبداعى، ومن المؤثرين فى الأجيال اللاحقة له فى حقله الأدبى، على ألا يكون عضوًا من أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة، أو إحدى النقابات الفرعية.

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر اتحاد كتاب مصر علاء عبد الهادى كتاب مصر المعاش

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB