موقع السلطة
السبت، 25 سبتمبر 2021 09:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

التضامن: زيادة المخصصات للمعاشات والتأمينات بالموازنة مش كتير

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة كانت حاضرة بقوة في ملف المسنين من حيث المعاشات والتأمينات، كما ذكرت أن الزيادة في الموازنة الجديدة حول هذا الشأن «فيه زيادات بس شوية مش كتيرة»، موضحةً أنه من حيث الصحة الإنجابية فهناك اهتمام بالمرأة حتى سن الـ49 سنة، كما أن المرأة بعد الخمسين لها أيضًا حقوق.

وأضافت «القباج»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على شاشة «صدى البلد»، أن هناك خدمات صحية للمسنين، وهناك خدمات توصيل أدوية ومعاش للمنازل لأصحاب المعاشات ذوي السن المرتفع، كما أن هناك أيضًا توسع في ملف التنمية في الجمعيات الأهلية وجميعات تنمية المجتمع المحلي.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن هذه الجمعيات صغيرة لكن دورها كبير للغاية، ولا تأخذ حيزًا من الاهتمام قياسًا بالجمعيات الكبيرة والمتوسطة، «عاوزينهم يتابعوا معانا ويراقبوا ما تقوم به الدولة من إنجازات على مستوى القرى، كمان فئة الشباب واخدة مننا أهمية سواء وحدات التضامن الاجتماعي في جامعات مصر اللي أنشأت آخر العام السابق».

وأردفت الدكتورة نيفين القباج، أن تلك الوحدات أنشئت بالتنسيق مع رؤساء الجامعات وتحت مظلة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تُدخل القضايا الاجتماعية في الجامعات ويّدخل معهم بنك ناصر، من أجل نقل الطلاب من الفكر الاستهلاكي إلى الفكر الاإاجي، كما أن هناك مبادرة لمشاركة الشباب في المشروعات القومية.

وتابعت: «مساهمة الشباب في شغل التضامن ده ملف جديد للغاية، اعتقد أن ملف المسنبن كنا موجودين في ملف المسنين بس بشكل المعاشات والتأمينات، والوزارة تحاول توفق أوضاعها، وتطرح سبل أخرى، منها التمكين الاقتصادي اللي واخد معانا حيز في الوحدات الإنتاجية التي تستجيب للخريطة الاستمثارية البسبيطة في القرية».

وواصلت: «يمكن زملائنا في وزارة الصناعة والتجارة بيشتغلوا على المصانع الكبيرة إحنا بنشتغل على الورش الإنتاجية والوحدات الإنتاجية على مستوى القرية».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
نيفين القباج وزيرة التضامن المعاشات التأمينات
CIB MIDB
CIB MIDB