موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 10:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

مجاهد: نبحث مع الصحة العالمية سبل تحقيق التنمية المستدامة بمصر

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية، إن زيارة الدكتورة هالة زايد، الأخيرة إلى جينيف قد استغرقت 3 أيام وفيها التقت عددا من رؤساء المنظمات الدولية، لبحث وتعزيز سبل الصحة العامة وتحقيق التنمية المستدامة التي تنشدها مصر وصولا لعام 2030.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، والذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمذاع على فضائية «الحياة»، أن الوزيرة خلال زيارتها التقت مدير منظمة الصحة العالمية، الذي وجه الشكر لمصر حكومة وشعبا على ما قاموا به لمواجهة فيروس كورونا، وأثنت الوزيرة على المنظمة للدعم الكامل والشامل للوزارة من قبل ظهور الجائحة وبعدها.

وأوضح «مجاهد» أن الوزيرة استعرضت الجهود المبذولة في الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، وذلك بعد ما حصلت مصر على 38 مليون جرعة مجانية مقدمة من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف لذلك، وطلبت الوزيرة دعم المنظمة لاستكمال حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في نسختها الجديدة، والتي يتم الإعداد لها حاليا.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الوزيرة بحثت مع مدير منظمة الصحة العاملية إمكانية حصول مصر على موافقة المنظمة والتصريح بعد خروج أولي لقاحات شركة ساينوفاك الجاري إعدادها في مصر، الأمر الذي سيكون له عظيم الأثر في رواج المنتج المصري عالميا، مشيرا إلى أن الوزيرة استعرضت ما تقوم به مصر بتصنيع للقاح، وطلبت الوزيرة من المنظمة الحصول على اعتماد خاص لمصنع فاكسيرا المصري والحصوله على الموافقة بذلك.

وتابع: «رئيس المظمة أشاد بما قامت به الحكومة المصرية من مبادرات قوية ساهمت في أن تكون مصر خالية من فيروس سي، بعدما كانت الأعلى في معدلات الإصابة بين دول العالم كافة».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
هالة زايد وزارة الصحة مؤتمر الصحة العالمية

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB