موقع السلطة
الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 03:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
توك شو

وزيرة الهجرة تكشف سر بكائها بسبب موقف مع فتاة مصرية فى دار أيتام بروما

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قال نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، إنه من 2007 حتى 2011 خدمت كقنصل مصر فى روما، وكانت مسئولة عن المصريين هناك، مشيرة إلى أنه كان هناك الكثير من المعاملات مع المصريين في العاصمة الإيطالية، ووصل لها أن جد يبحث عن حفيدته في روما، موضحة أن تلك الطفلة وصلت لروما مع والدتها، ولظروف ما الوالدة توفيت وتركت الطفلة فى دار أيتام.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامى رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة "dmc": "البنت كبرت ولما وصلت روما وجدتها بلغت 9 سنوات، ودخلت تحت رعاية عمدة ميلانو وحتى أقوم باسترجاعها إلى جدها في مصر، كان لابد أن أقاضيهم، وجدت الفتاة لا تتحدث العربية، ترافعت أمام المحاكم لإثبات أن الفتاة مصرية، وتمكنت من الفوز بالقضية لتعود الفتاة إلى مصر، وهناك دوافع إنسانية كبيرة وحس الأم في هذا الشأن".

وقال: "حاولت استمالة الفتاة وندعوها وندعو أبناء العاملين في السفارة في حفل داخل السفارة، واتفقت مع المنظمة الدولية للهجرة بتمويل تعليمها بالمدارس الإيطالية حتى لا تخرج من البيئة التي تربت فيها، وفعلت كل شيء حتى تعود الفتاة سالمة إلى بلدها".

وكشفت الوزيرة سبب بكائها عند رؤية الفتاة قائلة: "فوجئت أمس، بموظفة ومعها فتاة عمرها 21 عاما، وقالت لي أنا فولانة، انتضفت من الكرسي واحتضنتها، ولم أكن أتخيل أنني سأراها بعد كل تلك السنوات، وعندما سألتها (عرفتيني إزاي؟) قالتلي عرفتك من ظهرك، لأن آخر مشهد شهدتها فيه وقتها أنني ودعتها وهي في سن صغير عند الطائرة، ثم استدرت وذهبت، وظلت متذكرة هذا المشهد".

وقالت: "تبادلنا الأرقام ووعدتها أنني سأظل بجانبها لتظل في إيمانها القوي، وهناك الكثير من المواقف، وروما مدرسة كبيرة فيما يتعلق بالعلاقة مع الجالية المصرية هناك، وسيأتي وقت وسأكتب ذلك".

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وزارة الهجرة وزيرة الهجرة وزارة الدولة للهجرة روما الجالية المصرية في روما

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB