موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 05:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

فلسطين: حكومة الاحتلال الجديدة تستغل الدعم الأمريكى لـ تصعيد عدوانها ضد شعبنا

الشعب الفلسطيني
الشعب الفلسطيني

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن حكومة الاحتلال الجديدة تستغل الدعم الأمريكي والاندفاع نحوها للتعبير عن تطرفها وعدائها للشعب الفلسطيني وحقوقه، وتوظيفه لتعميق الاستيطان وإطلاق يد المستوطنين لمواصلة اعتداءاتهم.

وأدانت الوزارة ، في بيان وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) ، الهجوم الوحشي الذي شنته قوات الاحتلال والمستوطنون ضد المواطنين العزل ومنازلهم في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وإقدامهم على رش المواطنين بالمياه العادمة، وإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت على السكان المدنيين، وترهيبهم والاعتداء عليهم.

وأكدت الوزارة أن هذا الاعتداء الغاشم يمثل حلقة من حلقات الاستهداف المتواصل للأسر الفلسطينية في حي الشيخ جراح، من أجل التضييق عليهم وترحيلهم بالقوة، واستفزازهم بهدف اعتقالهم والتنكيل بهم، إضافة لحماية وتأمين التواجد غير القانوني للمستوطنين فيه.

موضوعات ذات صلة

في سياق متصل، طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بسرعة التحرك لحماية حقوق الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن عدم التحرك سيؤدي إلى تفاقم الوضع على الأرض، ويضاعف من المعاناة.

ورحبت الخارجية الفلسطينية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية، أمس الاثنين، بالمطالبات العالمية لإدارة بايدن بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي العنصري، معربة عن أملها بمواصلة الضغط على الإدارة الأمريكية الحالية، كون الضغط هو الأسلوب الوحيد الذي يلعب دورا محوريا في عملية صنع القرار الأمريكي.

وأشارت إلى أنها تتابع باهتمام بالغ حملات التوقيع واستطلاعات الرأي الخاصة بالقضية الفلسطينية وعدالتها، والتي تطالب بإنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير المصير، ونيل حقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان قد اقتحم عدد من المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى المبارك، الإثنين، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عددا من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات صغيرة ومتتالية من باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وزارة الخارجية والمغتربين غزة فلسطين القدس الدعم الأمريكي

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB