موقع السلطة
السبت، 21 مايو 2022 08:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. إغلاق 21 منشأة طبية خلال حملة تفتيشية مكبرة بدمياط

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة دمياط، ممثلة في إدارتي العلاج الحر والتفتيش الصيدلي، حملة مكبرة للتفتيش على المنشآت الطبية في مختلف مدن ومراكز المحافظة، استهدفت المرور والتفتيش على 53 منشأة، ما بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل تحاليل ومراكز علاج طبيعي.

وبناءً على المخالفات التي تم رصدها، خلال الحملة، والتي تنوعت بين إدارة منشأة بدون ترخيص، أو مخالفة شروط الترخيص، وعدم التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، فقد أسفرت الحملة عن غلق 21 منشأة طبية مخالفة.

كما أسفرت الحملة عن ضبط مستلزمات طبية منتهية الصلاحية، والعثور على أدوية مخدرة، تم جلبها بطريقة غير قانونية، جرى تحريزها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات، وذلك بعمل محاضر شرطة، أو غلق وتشميع المنشأة، أو الإنذار، وبلغ عدد المنشآت التي تم غلقها 21 منشأة، تم رصد عدد من المخالفات بها.

وأكد الدكتور إبراهيم حافظ، مدير إدارة العلاج الحر، على استمرار الحملات المكثفة لمتابعة المنشآت الطبية، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط، بشن جولات لتفقد وإحكام الرقابة على المنشآت الطبية غير الحكومية والخاصة، وضبط المخالف منها، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمه بالقطاع الخاص.

البنك الأهلي
الإدارات الصحية مراكز طبية النفايات الطبية المنشأت الطبية التخلص الآمن العلاج الحر

الفيديو

CIB
CIB