موقع السلطة
الخميس، 21 أكتوبر 2021 07:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

الصحة: وفرنا علاج الفطر الأسود في أسبوع وتعاملنا معه وفق أسوأ سيناريو

الدكتور حسام حسني
الدكتور حسام حسني

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العملية لمكافحة كورونا، أن وزارة الصحة، تعاملت بالشكل الأمثل مع الفطر الأسود، حينما بدأت تظهر بمصر عدد قليل من الحالات، التي يشتبه إصابتها به في مصر، مؤكدا أن الوزارة منذ اللحظة الأولى، وضعت في اعتبارها أسوأ سيناريو من الممكن أن نصل إليه مع هذا المرض، وعلى هذا الأساس، اتخذت خطوات كثيرا لمنع حدوثه.

وقال «حسني»، خلال استضافته، الثلاثاء، ببرنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، المذاع على شاشة cbc، وتقدمه الإعلاميات مفيدة شيحة ومنى عبدالغني وسهير جودة، إنه يجب أن يشكر وزارة الصحة لتعاملها مع هذا الملف، موضحا أن اللجنة العلمية، وهي تحدد بروتوكول العلاج الذي ستعتمده الدولة مع حالات الإصابة بالفطر الأسود، اكتشفوا أن علاجه مُكلف للغاية.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إلى أنه حينها لم يظن أن الوزارة ستسمح بوضع هذا العلاج المكلف، ضمن بروتوكول العلاج ومن الممكن أن ستعوضه بأي دواء آخر بسعر أقل وفاعلية أقل بعض الشيء، لكن ما حدث أنه في خلال أسبوع واحد فقط، كان علاج الفطر الأسود المُكلف للغاية، متوفرا في مصر، وباقي الأدوية التي جرى استيرادها لهذا الغرض.

وشدد على أن هذا لا يدل إلا على أمر واحد فقط، هو أن مصر أصبحت تملك منظومة صحية جيدة ومتماسكة ومتكاملة، تعمل من خلال نظام علمي، مطمئنا الشعب المصري بأنه ليس هناك أي شيء يثير القلق من هذا المرض، معلنا أن وزارة الصحة، كانت حريصة أيضا على إخضاع الأطباء لدورات تدريبية، تمكنهم من التشخيص المبكر لهذا المرض.

وأردف أن وزارة الصحة، خصصت مراكز أيضا لعلاج الفطر الأسود، لأن تشخيصه يحتاج إلى عدة تخصصات طبيبة يجب أن تكون متواجدة بمراكز واحدة، مؤكدا من جديد أن أدوية وعلاج هذا المرض متواجدة بمصر حاليا وبكميات كبيرة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الفطر الاسود الصحة كورونا علاج الفطر الأسود الفطر الأسود

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB