موقع السلطة
الخميس، 29 سبتمبر 2022 06:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الحكومة الإسبانية تقترح إنشاء عملة مشفرة خاصة بها مع اليورو الرقمى

اليورو الرقمى
اليورو الرقمى

اقترحت الحكومة الإسبانية إنشاء عملة رقمية خاصة بها، مع اليورو الرقمى المستقبلى، حيث تريد إسبانيا اتباع خطوات وإنشاء عملتها الخاصة، وتقدم الحزب الاشتراكى الحاكم باقتراح للبرلمان للترويج للعملة الرقمية، حسبما قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن العملات المشفرة تؤثر على العالم المالى وبدأت الدول الأوروبية فى اتخاذ هذه الخطوة، وتريد إسبانيا المشاركة فى الانتقال إلى العملات الرقمية.

 

وأوضحت الصحيفة، أن مجلس النواب يحث الحكومة على تعزيز إنشاء مجموعة دراسة لتقييم التنفيذ المحتمل لليورو الرقمى كعملة رقمية عامة CBDC، التى تتيح توفير قدر أكبر من الاستقرار المالى على حد سواء، من الاقتصاد الإسبانى ومنطقة اليورو ككل، واستعادة طابع المال باعتباره منفعة عامة وتحت سيطرة ديمقراطية.

 

بعبارة أخرى، اقترحت الحكومة إنشاء لجنة لدراسة إنشاء "يورو رقمي" كعملة رقمية عامة. عملة افتراضية يتم إنشاؤها مع بنك إسبانيا وتسمح "بتقديم قدر أكبر من الاستقرار" ، كما هو موضح في الاقتراح.

 

ويتم حاليًا إعداد اليورو الرقمي من قبل المفوضية الأوروبية ، بهدف تقديم اقتراح في نفس عام 2021. ومع ذلك ، فإن حكومة إسبانيا تخطو خطوة إلى الأمام وترغب في إنشاء لجنة لدراسة كيف يمكن لمبادرة العملة الرقمية هذه أن تحصل عليها شكلها الوطني.

 

البنك الأهلي
اسبانيا عملة مشفرة المفوضية الاوروبية اوروبا
CIB
CIB