موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 06:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أسامة ربيع يستقبل وزير الرياضة ووفد منحة ناصر للقيادة الدولية

وفد أكاديمية ناصر يزور قناة السويس
وفد أكاديمية ناصر يزور قناة السويس

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يرافقه وفد من المشاركين بالدفعة الثانية بمنحة ناصر للقيادة الدولية، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة القناة بمدينة الإسماعيلية.

وضم وفد المشاركين بمنحة ناصر للقيادة الدولية، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشاركين من 53 دولة، تمثل قارات آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، خلال الفترة من الأول حتى 15 يونيو الجاري، تحت شعار «الجنوب جنوب».

ورحب الفريق أسامة ربيع بالحضور، معرباً عن سعادته لوجود هذه الكوكبة من الكوادر الشابة وقيادات المستقبل بقناة السويس، ضمن البرنامج التدريبي للقيادة، باعتبارها أحد المحطات الملهمة في التاريخ البشري، لما تمثله من رمز للإرادة والتحدي والصمود على مدار تاريخها.

وأكد الفريق ربيع على تطلع استراتيجية الهيئة 2023 لفتح آفاق جديدة للتطوير، من خلال تكامل عدة محاور، تشمل تطوير المجرى الملاحي، والتوجه نحو التحول الرقمي، علاوةً على دعم الإمكانيات الفنية والبشرية، وتطوير شركات وترسانات الهيئة التابعة.

 

وشدد رئيس الهيئة على استعداد قناة السويس الدائم للتعامل مع كافة التحديات والأزمات، ومنها أزمة فيروس كورونا المستجد، التي تعاملت معها الهيئة بنهج استباقي ومرونة تامة، للحفاظ على العملاء من الخطوط الملاحية، وجذب عملاء جدد، وهو النهج الذي حظي بإشادات عديدة من مؤسسات ملاحية دولية.

كما أشار رئيس هيئة القناة إلى أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة «إيفر جيفن»، التي برهنت للعالم أجمع أهمية قناة السويس، وأثبتت بما لا يدع مجالاً للشك قدرة المصريين على إدارة هذا المرفق الملاحي الحيوي.

 

وقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الشكر إلى الفريق أسامة ربيع، على استضافة الوفود المشاركة بمنحة ناصر للقيادة الدولية، لزيارة المرفق الملاحي الأهم عالمياً

وأعرب «قيصر نواب»، رئيس وفد المتدربين الباكستاني، عن سعادته بوجوده في قناة السويس ضمن فعاليات البرنامج التدريبي، موجهاً التحية إلى رجال الهيئة، متمنياً النجاح والازدهار لجهود تطوير هذا المرفق الملاحي الهام.

 

كما أعرب رئيس وفد المتدربين الباكستاني عن امتنانه لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه المبادرة الكريمة، التي أكسبته المزيد من الخبرات والأصدقاء من مختلف دول العالم.

وشاهد الوفد عرضاً تقديمياً عن قناة السويس، يسرد تاريخها، ويوضح مراحل تطويرها المختلفة، وأهميتها لحركة التجارة العالمية.

واستمع الحضور إلى عرض تقديمي عن ملحمة تعويم سفينة الحاويات البنمية والجهود التي بذلتها الهيئة في هذا الإطار.شمل برنامج الزيارة، القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، تلاها تفقد موقع أنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

البنك الأهلي
الإسماعيلية قناة السويس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع وزير الرياضة وفد ناصر أكاديمية ناصر مركز المحاكاة قناة السويس الجديدة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB