موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 11:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

عاجل.. الغردقة تستقبل ركاب أول رحلة طيران من أرمينيا بالورود

سائحي أرمينيا لدى وصولهم الغردقة
سائحي أرمينيا لدى وصولهم الغردقة

استقبلت فنادق الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، اليوم السبت، عدداً من السائحين القادمين على متن أول رحلة طيران من أرمينيا، بالورود ومشروبات الضيافة، حيث تم إنهاء إجراءات تسكينهم بالفنادق في أسرع وقت ممكن، وسط إجراءات احترازية مشددة، تتضمن الحفاظ على المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعي، والالتزام بالإرشادات المعلنة بوزارة الصحة.

واستقبل مطار الغردقة الدولي اليوم السبت، أولى الرحلات الجوية التابعة لشركة «أير أرمينيا»، القادمة من مطار يريفان الدولي، على متنها 180 سائحاً، كان في استقبالهم سلطات مطار الغردقة وفريق العلاقات العامة بالمطار بالورود، وتم رش الطائرة بالمياه، لدى وصولها مباشرةً مطار الغردقة، وذلك كإجراء متبع في المطارات الدولية.

وتم توقيع الكشف الطبي على جميع الركاب، وإخضاعهم للتحاليل والفحوصات الطبية اللازمة، بواسطة فرق طبية من الحجر الصحي والطب الوقائي، برئاسة الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

ومن جانبه، أشار نبيل حسين، الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن فنادق الغردقة استقبلت اليوم السبت أول فوج سياحي من دولة أرمينيا، يضم 180 سائحاً، بترحاب شديد، وتقديم الورود ومشروبات الضيافة، وتم إنهاء إجراءات التسكين في أسرع وقت ممكن، لافتاً إلى أنه من المقرر أن تسير الشركة رحلتين إلى مطار الغردقة الدولي أسبوعياً.

وأشار الخبير السياحي إلى مجهودات الدولة المصرية المبذولة في القطاع السياحي، لاستقطاب أسواق سياحية جديدة، مما أدى إلى انتعاش حركة السياحة الخارجية، وظهور أسواق جديدة منذ جائحة كورونا، منَ دول أوكرانيا وبولندا وسويسرا والتشيك ورومانيا ومقدونيا ومولدفا ولاتفيا وبولندا، مما ساعد في ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق إلى 50%، وهي النسبة المقررة لاستقبال السياحة طبقاً للضوابط والاشتراطات التي أقرتها رئاسة الوزراء.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الغردقة مطار الغردقة أرمينيا سائحي أرمينيا فنادق الغردقة

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB