موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 01:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

رئيس لجنة المعارض: تخفيضات معرض الكتاب تصل إلى 25%

معرض القاهرة الدولي للكتاب- أرشيفية
معرض القاهرة الدولي للكتاب- أرشيفية

بدأ العد التنازلي لانطلاق الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والمزمع عقده من 30 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل بمركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس، لتقدم 700 ناشر أحدث إصدارات في مختلف مجالات المعرفة، والتي ينتظهره القراء منذ نحو العام والنصف بعد تأجيل موعد المعرض من يناير إلى يونيو بسبب كوورنا، حيث يعد المعرض أكبر سوق للكتاب والنشر في الوطن العربي، فهل هذه التخفيضات حقيقية؟

الناشر محمود خلف، إلى أن جميع دور النشر المشاركة في معرض الكتاب 2021، تقدم للقارئ تخفيضات حقيقية على إصداراتها تصل إلى 25% من سعر الكتاب بهدف تنشيط حركة البيع، خاصة بعد ركود صناعة النشر في الفترة الماضية بسبب كورونا، مؤكدا على أنها تخفيضات حقيقية إذ أن القارئ يعرف سعر الكتاب قبل التخفيضات.

وأضاف «خلف»: «ومن جانب آخر تستعد دور النشر للمشاركة في مبادرة «ثقافتك كتابك»، التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة خلال الدورة الحالية للمعرض والتي بدورها تضم مئات العناوين من دور النشر الخاصة وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التي سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.

وتواصل الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على عقد اجتماعات متتالية للتجهيز لآليات عقد الدورة الـ52 من المعرض، الذي يقام تحت شعار «في القراءة حياة»، كما أكدت وزيرة الثقافة، خلال مناقشىة آليات إقامة المعرض أن مصر تعد الأكثر استيعابا للناشرين في معارض الكتاب الدولية منذ جائحة كورونا.

ووجهت وزيرة الثقافة بقبول جميع الناشرين الذين تقدموا للاشتراك بالمعرض هذا العام وثبات أسعار اشتراك الناشرين، بجانب زيادة عدد أيام إقامة المعرض عن كل عام ليصل إلى 15 يومًا بدلًا من 12 يومًا وذلك حرصًا على دعم صناعة الكتاب والنشر، وتعزيزًا لثقافة القراءة والإطلاع.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
معرض الكتاب معرض الكتاب 2021 اتحاد الناشرين معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض القاهرة معرض الكتاب الحالي الدوة 52
CIB MIDB
CIB MIDB