موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 12:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
اقتصاد

غدا.. تنمية المشروعات وبنك مصر يوقعان عقد تمويل مشاريع متناهية الصغر

وزيرة التجارة
وزيرة التجارة

يعقد جهاز تنمية المشروعات وبنك القاهرة اجتماعا غدا بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي للجهاز، وطارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة.

ويأتي هذا الاجتماع لإتمام مراسم توقيع عقد تمويل مشروعات متناهي الصغر بين جهاز تنمية المشروعات وبنك القاهرة.

ويهدف العقد إلى توفير آلاف من فرص العمل في الأماكن الأكثر احتياجا.

ويأتي عقد تمويل مشروعات متناهي الصغر تنفيذا للمبادرات الرئاسية التي تهدف للتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر والتركيز على القرى والمناطق الأكثر احتياجا للمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين بهذه المناطق ضمن مبادرة حياة كريمة.

ويقام الاجتماع غدا الاثنين الموافق 7 يونيو فى تمام الساعة 12 ظهرا.

وفي وقت سابق أعلنت شركة سي آي كابيتال للاستثمارات المالية، حجم التمويل متناهي الصغر في الربع الأول من عام 2021، والتي أظهرت أن إجمالي قروض التمويل متناهي الصغر بلغ 1.153 مليون جنيه مصري، في نهاية الفترة بارتفاع 40% مقارنة بالعام السابق.

وحققت المجموعة، صافي ربح بعد الضرائب المحقق من عمليات التمويل متناهي الصغر بلغ 41 مليون جنيه مصري، بارتفاع 18% مقارنة بالعام السابق.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، خلال الربع الأول من 2021، تراجع أرباحها بنسبة 96.77% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنها حققت أرباحاً بلغت 3.28 مليون جنيه، خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021، مقابل أرباح بلغت 101.86 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 559.61 مليون جنيه، مقابل إيرادات 517.61 مليون جنيه في الفترة المقارنة، وشهدت سوق التمويل متناهي الصغر نشاطاً ملحوظ على مدار الخمس سنوات الماضية، بدعم من المبادرات التي أطلقها البنك المركزي خلال السنوات الماضية.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
تنمية المشروعات المشروعات متناهية الصغر بنك مصر التجارة والصناعة وزيرة التجارة والصناعة

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB