موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

  تنمية الصادرات يشارك فى إحلال المركبات Go Green

ميرفت سلطان
ميرفت سلطان

أعلن البنك المصرى لتنمية الصادرات EBE، عن مشاركته فى مبادرة إحلال المركبات عن طريق منح قروض للأفراد الطبيعيين الراغبين فى إحلال المركبات التى مر على تصنيعها 20 عاماً، سواء كانت السيارات الملاكى، أو الأجرة أو الميكروباص.

وتتيح المبادرة القروض لمالكى تلك السيارات، حيث يقدم البنك قرض تمويل السيارات واستبدالها بسيارة صديقة للبيئة، بسعر عائد 3% فقط، كما يتم السداد بأقساط متساوية وتتراوح فترة السداد بين 7 أو 10 سنوات، بحسب بيان صادر من البنك. وأشار البنك إلى أن ذلك يأتى فى إطار توجهه نحو تحقيق التنمية المستدامة، التى من بينها الحفاظ على البيئة والحرص على استخدام عناصر صديقة للبيئة، وفى ضوء توجهات الدولة نحو إحلال المركبات التى تعمل بالوقود واستبدالها بتلك التى تعمل بالوقود المزدوج، مع حث وتشجيع المواطنين على القيام بتلك الخطوة من خلال توفير التمويل المطلوب لهم بأسعار عائد منخفضة، وتماشياً مع مبادرة البنك المركزى المصرى لتمويل السيارات الصديقة للبيئة.

وقالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات EBE، إن المبادرة لها عدة انعكاسات إيجابية على الأصعدة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والحضارية، وهى الأركان التى تحرص الدولة دائماً على النهوض بها، حيث يتم من خلال المبادرة معاونة مالكى سيارات الأجرة وغيرهم فى إحلال السيارات بسيارات جديدة، عملاً على الارتقاء بمستوى معيشة المواطن وزيادة دخله وخلق فرص عمل جديدة وظهور الدولة بالمظهر الحضارى، بالإضافة إلى تنشيط صناعة السيارات فى مصر والصناعات المغذية لها. وأوضحت أن المسئولية المجتمعية هى أحد المحاور الستة الرئيسية فى استراتيجية البنك، حيث يعمل البنك على تعظيم دوره فى خدمة المجتمع، إيماناً بمسئوليته ومساهمته المستمرة لتطوير البيئة المحيطة به، من خلال تقديم الدعم للعديد من القطاعات فى الدولة كجزء من مسئوليته تجاه المجتمع مع نشر الوعى المصرفى والمالى وتشجيعاً على الشمول المالى.

ومن جانب آخر، وعلى صعيد البيئة تحديداً، يقوم البنك بتجميع أوراق المسودات والأوراق التى بمرور السنوات انتهى العمل بها والتى يتم إعدامها عن طريق فرمها، حيث يتم بعد ذلك التخلص منها عن طريق تسليمها للجهات أو المؤسسات والشركات التى تعمل فى مجال إعادة التدوير وذلك حفاظاً على البيئة. ويقوم البنك أيضاً بالكشف الدورى على السيارات المملوكة له لقياس مستوى العوادم، بحيث لا تتسبب فى التلوث البيئى، فضلاً عن استخدام الخامات المطابقة للمواصفات البيئية على مستوى الطاقة، والتشييد والبناء، وكذلك فى تأسيس الفروع والمبانى الإدارية، ونوعية المنظفات والمطهرات، عملاً على عدم التأثير سلباً على البيئة وحفاظاً على الطاقة.

البنك الأهلي
تنمية الصادرات إحلال المركبات الجمعيات الإلكترونية بنك مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB