موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 06:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بنك مصر يواصل دوره الريادي في التثقيف المالي لطلاب الجامعات والمدارس

بنك مصر يدعم نموذج النظام المصرفى
بنك مصر يدعم نموذج النظام المصرفى

قام بنك مصر من خلال قطاع الشمول المالى وتطوير الأعمال بدعم نموذج النظام المصرفى المصرى Egyptian Banking System Model، وذلك للعام الثامن على التوالى منذ عام 2014.

وأشار البنك فى بيان إلى أن هذا يأتى فى إطار حرص البنك على استمرار دوره فى تقديم التثقيف المالى لطلاب الجامعات والمدارس، وتأهيلهم لسوق العمل وذلك بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى، حيث تم إقامة حفل ختام النموذج للعام الدراسى 2020/2021 يوم الخميس الموافق 27 مايو 2021.

الجدير بالذكر أنه منذ بداية العام الدراسى الحالى، تم تنفيذ النموذج بعدد 15 مدرسة وعدد 9 جامعات هى: القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، حلوان، الكندية، المنصورة، السويس، جنوب الوادى، والجامعة الروسية، حيث تم توزيع المواد التثقيفية عن الشمول المالى والخدمات المصرفية والتواصل مع نحو 20 ألف طالب خلال العام الدراسى، بالإضافة إلى الزيارات التى تمت لبعض المدارس الثانوية والإعدادية.

أضاف البنك أنه قام بعمل محاكاة للعمل بالفروع لعدد حوالى 600 طالب من طلاب الجامعات بعدد 6 فروع ببنك مصر بمحافظات القاهرة، الدقهلية، السويس وقنا، حيث تم تبادل الأدوار ليقوم الطلاب بدور موظفى البنك وقام موظفو البنك بدور العملاء، بالإضافة إلى تقديم شرح وافٍ عن منتجات البنك والمستندات المطلوب تقديمها للحصول على هذه المنتجات.

وتابع البنك أن فروعه أصدرت بطاقة ميزة، والمحفظة الإلكترونية BM Wallet للطلاب الحضور وذلك بدون مصاريف، كما تم تنظيم 5 زيارات لمتحف طلعت حرب باشا بالمركز الرئيسى ببنك مصر لحوالى 150 طالباً من طلاب الجامعات، حيث تم عرض وشرح محتويات المتحف وتاريخ بنك مصر، وكذلك شرح وافٍ للمنتجات والخدمات المصرفية التى يقدمها البنك، كما قام الطلبة بفتح حساب التوفير، إصدار بطاقة ميزة وإصدار المحفظة الإلكترونية BM Wallet، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وحرص البنك على عقد أكثر من 30 محاضرة تثقيفية عن الشمول المالى والمنتجات المصرفية المتنوعة التى يقدمها بنك مصر أون لاين لحوالى 900 طالب من طلاب الجامعات المشاركين بالنموذج المصرفى، قام بتقديمها محاضرون من إدارة الشمول المالى بالبنك المركزى المصرى والمعهد المصرفى المصرى وموظفى بنك مصر ذوى الخبرات المصرفية، بحسب البيان.

ويواصل بنك مصر جهوده لنشر التوعية بالشمول المالى والثقافة المالية والتعريف بالمنتجات والخدمات المصرفية لطلاب الجامعات والمدارس، ومساعدتهم بما يؤهلهم لإدارة حياتهم المالية بشكل فعال وتمكينهم فى المستقبل ليكونوا رواد أعمال وعناصر فعالة فى المجتمع.

البنك الأهلي
بنك مصر الجامعات المدارس التثقيف المالى

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB