موقع السلطة
الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021 10:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. النيابة تأمر برفع آثار حادث قطار السد العالي

قطار السد العالي
قطار السد العالي

أمر فريق من النيابة العامة بأسوان برئاسة محمد رمضان مدير النيابة الكلية، برفع آثار حادث تصادم جرار إمداد رقم «3984» بقيادة عبدالسلام مخيمر تونسي، 47 سنة، وقطار ركاب داخلي «أسوان - السد العالي» رقم 1024 في المنطقة الواقعة بين محطتي الصداقة والسد العالي جنوب مدينة أسوان، ونتج عنه تهشم في عربة القطار رقم «114197»، وأصيب 13 شخصًا بينهم سائق الجرار و4 بإصابات بالغة و8 بإصابات خفيفة، وتم نقلهم جميعا لمستشفى اسوان الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

أمرت النيابة العامة بالتحفظ على الجرار في منطقة الورش الحديدية، والتحفظ على عربة القطار بمخازن السد العالي جنوب مدينة أسوان، لحين الانتهاء من التحقيقات في الواقعة، وتسيير القطار إلى محطة السكة الحديد بالسد العالي، ورفع آثار الحادث في وجود رجال النيابة العامة بأسوان وقيادات الأمن بأسوان وقيادات السكة الحديد.

وكان اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، رفع حالة الطوارئ بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، فور إبلاغه بحادث تصادم جرار بعربات القطار الضواحي رقم 1014 بمنطقة الشلال جنوب شرق مدينة أسوان، والذى يعمل بين محطتي أسوان الرئيسية والسد العالى شرق، ما أدى لإصابة 13 مواطنًا.

وتوجهت 8 سيارات إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي، منهم 8 حالات إصابتهم خفيفة تتراوح بين كدمات وسجحات متفرقة بالجسم، بجانب 5 حالات حرجة تخضع للتدخل العلاجي والرعاية الطبية.

 

 

 

وأعطى محافظ أسوان توجيهاته بفتح غرفة عمليات ميدانية في موقع الحادث من الجهات المعنية، وانتقل اللواء عصام عثمان، مدير أمن أسوان، والمسؤولون بالمحافظة والهيئة العامة للسكك الحديدية لرفع تداعيات الحادث وإعادة سير حركة القطارات على خط أسوان / السد العالي شرق.

كلف المحافظ الدكتورة غادة أبوزيد نائبة محافظ أسوان، بزيارة المصابين بالمستشفى الجامعي، للاطمئنان على حالتهم وتقديم أوجه الرعاية الطبية المتكاملة للمصابين حتى يتماثلوا للشفاء وخروجهم بحالة جيدة، بجانب قيام مديرية التضامن الاجتماعى بصرف الإعانات العاجلة للمصابين طبقًا للقواعد والضوابط المنظمة لذلك.

وبدأت الواقعة بتعطل قطار الضواحي، والذى يعمل بين المناطق السكنية الداخلية بمدينة أسوان في المسافة بين محطة أسوان الرئيسية ومحطة السد العالي شرق، حيث حدث عطل لجرار قطار الضواحي، ومن ثم تم استدعاء أحد الجرارات لسحب القطار المعطل، إلا أن الجرار اصطدم بمؤخرة القطار في أثناء محاولة ضمه، ما تسبب في الحادث، وإصابة 13 مواطنًا معظمهم حالات بسيطة، تراوحت ما بين كسور وكدمات وسجحات متفرقة بالجسم باستثناء حالة واحدة، وهو «أحمد محمود أحمد فراج 59 سنة» مصاب باشتباه كسر بالفقرات العنقية وكدمات متفرقة.

 

 

البنك الأهلي - فون كاش
قطار أسوان اصطدام جرار حادث قطار محافظ أسوان
CIB
CIB