موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

السعودية: 40 % من السكان تلقوا جرعة واحدة من لقاحات كورونا

أرشيفية
أرشيفية

أكدت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، أن 40 % من سكان المملكة تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد منذ بدء حملة التطعيم.
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبد الله عسيري عبر حسابه على موقع ”تويتر”: ”بفضل الله، 40 من كل 100 إنسان في المملكة حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاحات كوفيد حتى اليوم”.
وأعلنت وزارة الصحة السعودية، في وقت سابق، عن وصول إجمالي جرعات لقاح كورونا ”كوفيد-19”، التي تم منحها في المملكة إلى أكثر من 13 مليون جرعة في جميع المناطق حتى الآن.
وأوضحت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع ”تويتر”، أن الجرعات أعطيت للمواطنين والمقيمين عبر أكثر من 587 موقعا للتطعيم في جميع مناطق المملكة.
وطالبت وزارة الصحة بالمبادرة للتسجيل في تطبيق ”صحتي” للحصول على اللقاح.
كما تشدد السعودية الخناق على المتردّدين في تلقي اللقاح المضاد لفايروس كورونا، من خلال منعهم من الحج والسفر إلى الخارج ودخول الجامعات ومراكز التسوق في محاولة لتوسيع رقعة التطعيم.
وتسعى المملكة لتسريع حملة التطعيم على مستوى البلاد في خضم سعيها لإحياء السياحة واستضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية، التي تشكل حجر الأساس لبرنامج ”رؤية 2030” الهادف لتنويع الاقتصاد.

البنك الأهلي
لقاحات كورونا كورونا في السعودية السعودية موقع السلطة الإخباري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB