موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

زايد: مصر تسلمت 1400 لتر من المواد الخام لتصنيع لقاح كورونا الصيني

هالة زايد ة
هالة زايد ة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر تسلمت اليوم 1400 لتر من المواد الخام لتصنيع لقاح كورونا الصيني “سينوفاك”، فمن المقرر تصنيع مليوني جرعة خلال الفترة المقبلة.

وأضافت وزيرة الصحة، في تصريحات لها اليوم الجمعة، أن مصر تسلمت أيضًا 500 ألف جرعة من لقاح كورونا الصيني سينوفارم، ما يرفع عدد الجرعات من نفس النوع لحوالي 3 ملايين جرعة بينها مليون ونصف هدية من الجانب الصيني.

واستقبلت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد في مطار القاهرة الدولي، وصول أول شحنة من المواد الخام لتصنيع لقاح كورونا الصيني “سينوفاك” لتصنيع 2 مليون جرعة بشكل مبدئي.

ووصل على نفس متن الطائرة التي هبطت في مطار القاهرة الدولي منذ قليل، 500 ألف جرعة من لقاح كورونا الصيني سينوفارم ضمن الخطة المصرية لتأمين أكبر عدد من اللقاحات للمصريين.

وفي نفس السياق، وصلت صباح اليوم الجمعة لمطار القاهرة الدولي، شحنة المواد الخام الخاصة بلقاح فيروس كورونا من نوعية سينوفاك، حيث كان في انتظارها مسؤولو وزارة الصحة والسكان.

ومن المقرر أن تنتج مصر نحو 20 مليون جرعة في العام الأول من التعاقد مع الجانب الصيني لإنتاج لقاح فيروس كورونا في مصر، بينما لا تزال الجهود المصرية لاستلام مزيد من الجرعات.

البنك الأهلي
وزيرة الصحة والسكان وزيرة الصحة سينوفاك لقاح كورونا الصيني لقاح كورونا تصنيع لقاح كورونا الصيني
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB