موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 04:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

التشيك في المرتبة 15 بالاتحاد الأوروبي من حيث إصابات كورونا

كورونا
كورونا

تحتل جمهورية التشيك في الوقت الحالي المرتبة الـ15 بالاتحاد الأوروبي من حيث إصابات فيروس كورونا المستجد، بعد أن كان لديها أعلى معدل إصابة خلال الفترة بين شهري فبراير ومنتصف مارس.

- 298 حالة لكل 100 ألف في آخر أسبوعين

ونقل راديو (رومانيا الدولي)، اليوم الجمعة، عن المَرْكَزْ الأُورُوبِي لِلْوِقَاية مِنْ الأَمْرَاض وَمُكَافَحَتِها بياناته أن متوسط حالات الإصابة بالفيروس في التشيك على مدار الـ14 يومًا الماضية بلغ 298 حالة لكل 100 ألف نسمة، فيما سجلت قبرص أعلى معدل إصابة في التكتل، إذ وصل إلى 1145 حالة لكل 100 ألف نسمة، تليها السويد بـ 692 حالة، ثم كرواتيا بـ 673 حالة.

أما بالنسبة لحالات الوفاة الناجمة عن المرض خلال الأسبوعين الماضيين، فإن التشيك تأتي بالمرتبة الثامنة مع 78 وفاة لكل مليون نسمة، بينما سجلت المجر أعلى عدد إذ بلغ 259 وفاة لكل مليون نسمة، تليها بلغاريا بـ 187 وفاة، وبولندا بـ 157 وفاة.

- منع فتح ساحات المطاعم عند الوصول لـ 75 إصابة لكل 100 ألف

ووفقًا لوزارة الصحة التشيكية، سجلت التشيك 111 إصابة لكل 100 ألف نسمة في المتوسط خلال السبعة أيام الماضية، كما حددت حكومة البلاد 75 إصابة لكل 100 ألف نسمة كعتبة لا يتعين دونها فتح المساحات المفتوحة الخارجية التابعة للمطاعم والفنادق بنسبة إشغال 25 %.

وفي وقت سابق طلبت جمهورية التشيك من عدة دول مجاورة من بينها ألمانيا وسويسرا وبولندا، استقبال عشرات من مرضى كوفيد-19 لأن مستشفياتها لم تعد قادرة على الاستيعاب.

وأصبحت التشيك واحدة من أكثر دول العالم تضررا من المرض في الأسابيع الأخيرة حيث دخل 8153 مصابا بفيروس كورونا المستشفيات حتى صباح الجمعة، يحتاج 1735 منهم إلى العناية المركزة، و أعلنت وزارة الصحة في جمهورية التشيك الجمعة أنها طلبت من ألمانيا وسويسرا وبولندا استقبال عشرات من مرضى كوفيد-19 لأن الوضع في مستشفياتها بلغ مرحلة حرجة

وكان هذا منذ عدة أشهر حيث اضطرت الدولة، إلى نقل المرضى لأماكن أخرى ونقل بعض الحالات مئات الأميال. ويبلغ عدد سكان التشيك 10.7 مليون نسمة وقد أصبحت واحدة من أكثر دول العالم تضررا من المرض في الأسابيع الأخيرة مع تدفق المرضى على المستشفيات بما يفوق قدرتها الاستيعابية.

البنك الأهلي
كورونا التشيك الاتحاد الأوروبي اصابات كورونا في اوروبا كورونا في التشيك

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB