موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 03:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

التموين: جميع أنواع الخضر في المجمعات بتخفيضات 25%

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أكد على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 25%.

وأكد المصيلحي على توافر كل السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها الى 1350 مجمعا، مشيرا إلى أن تطوير الكثير منها وادخال نظام الباركود بها سهل متابعة حركة السلع بها ومعرفة السلع التي يزيد عليها الطلب لضخها.

كما تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرًا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول توافر الخضر والفاكهة بالمجمعات وأفاد التقرير أن الطماطم تباع بالمجمعات الاستهلاكية ب 6.5 والبطاطس ب5 جنيهات والبصل ب 4.5 جنيه.

كما أفاد تقرير قطاع التجارة الداخلية عن أسعار الخضر والفاكهة بسوق العبور، أن الطماطم تخرج من سوق الجملة من 2 ل5 جنيهات، لتباع في أسواق التجزئة من 3 جنيهات إلى 6.5 جنيه.

وأكد التقرير الوارد أيضاً من سوق العبور أن البطاطس تخرج جملة من 1.5 جنيه إلى 3 جنيه لتباع تجزئة ب 5 جنيهات، وأشار التقرير إلى أن الموز يخرج من السوق بسعر يتفاوت من 5 إلى 7 جنيهات ليباع تجزئة من 8 إلى 12 جنيه، والفراولة من 4 إلى 7 جنيهات جملة لتباع تجزئة من 6 اإلى 10 جنيهات.

البنك الأهلي
وزير التموين الشركة القابضة للصناعات الغذائية المجمعات الاستهلاكية السلع الغذائية تخفيضات اسعار الخضروات

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB