موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

التموين تعلن موعد انتهاء الأوكازيون الشتوي 2021

غدا انتهاء الأوكازيون الشتوي
غدا انتهاء الأوكازيون الشتوي

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنتهاء موسم الأوكازيون الشتوي 2021، غدا، وذلك بعد مد فترة الأوكازيون بسبب فيروس كورونا المستجد، «كوفيد 19» إلى أسبوع آخر، بناء على رغبة المواطنين.

وأضحت وزارة التموين، أن الأوكازيون الشتوي اشتمل على عروض وتخفيضات في الأسعار على كل المنتجات، وقد لاقت إقبالًا كبيرًا خلال الأسابيع الماضية من العرض، حيث يتم منح المحل تخفيضات في أسعار المنتجات حسب رغبة المحل المشارك في الأوكازيون، بشرط أن تكون حقيقية، ويلتزم مالك المحل بعروض التخفيض سواء قبل أو بعد العرض.

وحرصت وزارة التموين، على تمديد فترة موسم الأوكازيون الشتوي 2021، لتتيح فرصة لانتعاش التجارة الداخلية وتحفيز المواطنين على شراء المنتجات والسلع بأسعار مخفضة، وفي الوقت نفسه الحصول على سلع جيدة بتخفيض حقيقي في سعرها.

وقد بدأ الأوكازيون الشتوي آخر شهر فبراير الماضي، واستمر لمدة شهر ونصف الشهر، وتم تسهيل منح تصاريح للمحلات التجارية التي قررت المشاركة خلال الأوكازيون الشتوي، وعدد أكثر من 500 محل، حيث وصلت نسبة التخفيضات من 20% لـ50%، في ظل رغبة قطاع كبير من تجار الملابس، وفقًا لما نقله اتحاد الغرف التجارية بأن هناك ركودًا كبيراً في سوق الملابس جراء تداعيات فيروس كورونا خلال الشهرين الماضيين في مصر، مما أدى إلى قلة الإقبال على الشراء.

ونبهت وزارة التموين، على المواطنين الشراء من المحلات المعروفة والمرخصة، مؤكدة أنه لا علاقة لها بالباعة الجائلين، مطالبة بضرورة الالتزام بمنح فواتير للمستهلك؛ للتأكد من حصوله على تخفيض حقيقي.

وقد ناشدت وزارة التموين، المواطنين بالإبلاغ عن وجود أي منتجات باهتة أو تالفة يتم بيعها في الأوكازيون الشتوي، كما نصحت بضرورة فرز الملابس والمنتجات قبل شرائها للحصول على حقهم، بالإضافة إلى حصولهم على فاتورة مشتريات من البائع.

البنك الأهلي
الاوكازيون التموين تخفيضات المحال موقع السلطة كورونا بث مباشر
tech tech tech tech
CIB
CIB