موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 11:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

التموين: أسعار الطماطم بالمجمعات تبدأ من 2.5 جنيه

الطماطم
الطماطم

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها اليوم الخميس، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة تضخ يوميًا كميات كبيرة من الخضر والفاكهة في الكثير من مجمعاتها الاستهلاكية التي تنتشر بمحافظات الجمهورية.

وقالت الوزارة إن الدكتور على المصيلحى يتلقي تقرير بالأسعار ليوضح مدي اختلاف الأسعار بالمجمعات عن السوق حيث إن سعر الطماطم بالمجمعات تبدأ من 2.5 للكيلو والبطاطس تبدأ من 3.5 للكيلو، وكشف التقرير ان البرتقال البلدي يباع ب 5 جنيهات للكيلو ايضًا.

كما أكد التقرير الوار من قطاع التجارة الداخلية التابع للوزارة من سوق الجملة بالعبور أن الطماطم تخرج جملة من 1 جنيه إلى 1.85 جنيه والبطاطس من 1.1 جنيه إلى 2.3 جنيه، والفلفل الرومي من 2 جنيه إلى 5.5 جنيه للكيلو، وأشار التقرير ايضا إلى ان السمك البلطي يخرج لتجار التجزئة من 18 إلى 22 جنيه للكيلو.

هذا ووجه وزير التموين الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بالمجمعات إضافة إلى الاسماك مع الالتزام بالتخفيضات المطلوبة على كل سلعة وبجودة عالية.

كما شدد المصيلحي على قيام كافة الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة وكذا مديريات التموين بعمل جولات وحملات ميدانية للرقابة على الأسواق وضمان توافر كافة السلع التموينية والأساسية بأسعار وكميات مناسبة وجودة عالية.

البنك الأهلي
وزارة التموين علي المصيلحى المجمعات الاستهلاكية اسعار الخضروات موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB