موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 04:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. سحب 6478 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

الملصق الالكتروني
الملصق الالكتروني

تمكنت الجهات المختصة من سحب 6478 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال الـ24 ساعة الماضية.

ويوفر الملصق منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها، وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور، كما يحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق، إضافة إلى وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا.

كما يسهم في التعرف على المركبات التي انتهت فترة السماح بوجودها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، ومركبات المناطق الحرة ورفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني يضمن سرعة ضبطها.

ويكون الملصق الإلكتروني عبارة عن ملصق يتضمن شريحة إلكترونية، يوضع على السيارة، صالح للاستخدام بشكل دائم، يحتوي على بيانات السيارة كل، وتعريف بها، بداية من اسم صاحبها وبيانات الرخصة، ونوع الترخيص، وموعد انتهائه، ورقم الشاسية والموتور، وبيانات المخالفات، وعند الحصول على الملصق للمرة الأولى يدفع العميل رسما لا يقل عن 75 جنيهًا، وبحد أقصى 300 جنيه، حسب التفاصيل الفنية للسيارة.

ويكون الملصق الإلكتروني متصل بقارئ إلكتروني مثبت على الطرق والمحاور الرئيسية وحتى الأكمنة والحملات المرورية، والهدف منه ضبط المخالفات والسيارات المسروقة والمهربة جمركيا، ومعرفة موعد انتهاء الرخصة وبيانات مالكها.

وتواصل حاليا الإدارة العامة للمرور تحت إشراف اللواء محمود عبدالرازق مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.

وتهيب وزارة الداخلية المواطنين مالكي المركبات بكل أنواعها، بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية، لتركيب الملصق الإلكتروني، تجنبًا للمساءلة القانونية عقب انتهاء المهلة المقررة، وتواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكي المركبات بجيع أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيًا من خلال موقع بوابة مرور مصر.

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساءً، تيسيرًا لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني فقط، بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.

البنك الأهلي
المرور الملصق الإلكتروني الحوادث أخبار الحوادث
tech tech tech tech
CIB
CIB