موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 09:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التنسيقية: الرئيس السيسي غير وجه الأقاليم بمبادرة «حياة كريمة»

تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين
تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين

قالت النائبة هدى عمار، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مبادرة «حياة كريمة» كانت فكرة شبابية أطلقها شباب البرنامج الرئاسي وتبناها السيد الرئيسي عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، موضحة أن المبادرة تقدم ملحمة في محاولة رفع وعي المواطن المصري.

جاء ذلك خلال أولى فعاليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الحوارية، خلال شهر رمضان كريم، التي أدارتها النائبة أميرة عادلي، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب لأحزاب والسياسيين.

وعن الدور الذي يلعبه مجلس النواب لدعم مثل تلك المبادرات، قالت النائبة هدى عمار، إن مجلس النواب له دور كبير في دعم مبادرة «حياة كريمة»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتغيير وجه أقاليم مصر، موضحة أن البرلمان يتكامل مع الحكومة في تحقيق رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت أن مجلس النواب، يبحث في الأساس عن تحسين حياة المواطن المصري، بشكل عام، والأكثر احتياجا بشكل خاص، وهذا يتحقق عن طريق أن يلم النواب بمشاكل المواطنين وهذه الفئات للتعبير عنها تحت قبة مجلس النواب، وعرضها على الحكومة، ومتابعة تنفيذها.

وتابعت بأن المواطن وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي مستحقا لهذه الخدمات التي تقدمها مبادرة «حياة كريمة»، ولذلك لابد أن تصل له هذه الخدمات حتى باب منزله.

من جانبها، قالت النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال إدارتها للبث المباشر الذي أطلقته التنسيقية بعنوان «حياة كريمة»، إن المبادرة خطوة في طريق العدالة الاجتماعية، ضمن لقاءات «رمضانيات التنسيقية»، وأن الشباب كانوا يعبرون أثناء الحملات الانتخابية للنواب عن خوفهم الشديد من إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة حتى لا تفشل ويتعرضون للتعثر، ولذلك لابد من دعمهم والوقوف بجانب مشروعاتهم حتي ترى النور.

وأضافت النائبة أن مبادرة «حياة كريمة» تهتم بتنمية الريف المصري بما فيه من العنصر البشري، ويجب علي وزارة التضامن وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة الاستمرار في دعم الشباب بتقديم دراسات الجدوى ومتابعة تقدم المشروعات وذلك لضمان نجاحهم وتشجيع بقية الشباب في المضي قدمًا نحو هذه الخطوة المهمة.

البنك الأهلي
حياة كريمة مبادرة حياة كريمة تنسيقية التنسيقية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB