موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير اقتصاد

كل ما تريد معرفته عن أسعار البنزين الجديدة

زيادة أسعار البنزين
زيادة أسعار البنزين

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم، عن أسعار البنزين والسولار الجديدة التي تم إقرارها للعمل بها لمدة 3 أشهر قادمة.

قرار لجنة تسعير الوقود جاء متأخراً

وبالنظر إلى كل ما تريد معرفته عن أسعار البنزين الجديدة في مصر، يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للوقود تأخرت في الإعلان عن الأسعار الجديدة للبنزين والسولار والمازوت لحوالي أسبوعين.

وأوضحت اللجنة أن الأسعار الحالية التي سيتم العمل بها خلال الفترة المقبلة هي:

- 6.50 جنيه للتر البنزين 80.

- 7.75 جنيه للتر البنزين 92.

- 8.75 جنيه للتر البنزين 95.

الإبقاء على أسعار السولار والمازوت القديمة كما هي.

التطبيق بدأ صباح اليوم

ولمن يتساءل عن أسعار البنزين، فإن كل ما تريد أن تعرفه عن أسعار البنزين الجديدة في مصر، يبدأ من قرار لجنة تسعير الوقود رفع أسعار البنزين بنسبة 10% والتي تقدر بـ 25 قرش للتر.

وتعتمد الوزارة «آلية تسعير الوقود»، حيث إن هناك عدة عوامل تساعد في وضع آلية التسعير الجديد، منها السعر العالمي لبيع المنتجات البترولية والسعر العالمي لبرميل خام برنت، وسعر صرف العملات الجنبية، بجانب تكاليف خاصة بالنقل والتصنيع والاستيراد والتسويق والجمارك وغيرها من التكاليف الأخرى الثابتة.

واتخذت وزارة البترول والثروة المعدنية قرار برفع الأسعار المحلية للبنزين بسبب ارتفاع الأسعار العالمية للنفط والتي قد ارتفعت بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية.

وقد ارتفعت أسعار النفط العالمية خلال شهر مارس الماضي لأعلى مستوى له منذ أكثر من عام، حيث وصل إلى أكثر من 70 دولار للبرميل، بعد أن انخفضت أسعاره إلي أقل من 20 دولار للبرميل خلال الموجه الأولى من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

البنك الأهلي
كل ما تريد أن تعرفه عن أسعار البنزين الجديدة في مصر أسعار البنزين أسعار البنزين الجديدة سعر السولار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB