موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

القومي للمرأة: إصدار تقرير التنمية البشرية بمصر في يونيو

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

علقت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، على انتخاب مصر لعضوية لجنة وضعية المرأة والمجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة، قائلة إن هذه اللجنة من أهم الأجهزة التابعة للأمم المتحدة، وجرى تدشينها في عام 1946، ويجري اختيار 45 دولة فقط في هذه اللجنة، ويعاد انتخابها.

وأضافت مرسي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أية عبدالرحمن، مقدمة برنامج «مانشت» الذي يعرض عبر شاشة «اكسترا نيوز»، أن هذه اللجنة تضع كل الخطط الخاصة بالمرأة وتناقش التقارير وتضع الاقتراحات والسياسات العالمية وتقرها على الدول، ويمكنها إبرام اتفاقيات وإعلانات دولية.

وتابعت رئيس المجلس القومي للمرأة: «مصر تواجدت في هذه المنظومة للمرة الثانية، حيث تواجدنا لأول مرة في عام 2014 وحتى عام 2018، وهذا الأمر من أهم التحركات السياسية، فنحن في عصر ذهبي، فنحن نتواجد على المستوى العربي والمستوى الإسلامي الإقليمي والمستوى الدولي، وذلك من اجل اقتراح السياسات ووضع البرامج».

وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، أن المساعدة في صياغة السياسة العالمية أمر مهم جدا، كما شاركت مصر في صياغة القرار العالمي الذي خرج من الجمعية العامة لإنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة، لافتةً إلى أن مصر تتواجد للمرة الأولى في المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة، وستقدم الدعم الحكومي للأنشطة التنفيذية في هذه الهيئة.

وحول إعداد التقرير الخاص بالتنمية البشرية في مصر، قالت: «جرى وقف إصداره منذ عام 2010، بالرغم من أننا كنا نصدرها في مواعيد محددة منذ التسعينات، وستشارك الحكومة بعض الخبراء، وستكون وزيرة التخطيط اللجنة، وأنا مقررتها، وسنقوم بإصدار تقرير في شهر يونيو».

البنك الأهلي
مايا مرسي القومي للمرأة المرأة
tech tech tech tech
CIB
CIB