موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. غلق باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية السبت

قرار المدارس المصرية اليابانية بغلق باب التقديم
قرار المدارس المصرية اليابانية بغلق باب التقديم

كشفت وحدة المدارس المصرية اليابانية، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التقديم للمدارس بالنسبة للطلاب والمعلمين، ينتهي يوم السبت المقبل الموافق 24 أبريل الجاري، لافته إلى أن المقررات الدراسية بالمدارس، تم وضعها وفق الأسس والمعايير العالمية.

وأضافت «المدارس اليابانية» في منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي بـ«فيس بوك»، أنها تهتم بتنمية مهارات الطلاب وفق مجموعة من الأنشطة المهمة مثل نشاط الريادة اليومية، ونشاط التعلم الهادي الذي يحث الطلاب على ضرورة الاهتمام بالقراءة.

وتابعت أن نظام التعليم بها، يتيح للطلاب جوء من الترفيه والمتعة، والتحول من المنهج الواسع إلى المنهج العميق، فضلاً عن التعلم القائم على عمل مجموعة من الأنشطة وليس التعلم القائم على الحفظ والتلقين، والاهتمام بالمواد التعليمية الرقمية والورقية معاً.

 

ولفتت إلى أنه تم فتح باب التقديم يوم 8 أبريل 2021، إلكترونياً، في مجموعة من المدارس في مختلف محافظات الجمهورية والبالغ عددها 5 مدارس للمرحلتين الأول والثانية لرياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي.

وفي سياق منفصل، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التنسيق مع جميع مديريات التربية والتعليم في محافظات الجمهورةي للانتهاء من كافة الاستعدادات لعقد الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل، من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، بالإضافة إلى الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني.

 

وأكدت الوزارة أن الامتحانات تعقد ورقياً وليس إلكترونياً ومجمعة، لأن الوقت لا يسمح لعقد لكل مادة بمفردها، وهو ما يؤثر على تحصيل الطلاب للمقرات الدراسية، مشيرة إلى أنه سيتم تكثيف كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين، سواء بتخصيص غرف عزل في المدارس، أو تخصيص طبيب زائر لكل مدرس.

البنك الأهلي
المدارس المصرية اليابانية الطلاب التعليم كورونا الامتحانات الشهرية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB