موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مرسى علم تستقبل آلاف السائحين على متن 17 رحلة طيران اليوم

السائحين بفندق سياحى بمرسي علم
السائحين بفندق سياحى بمرسي علم

تستقبل فنادق مرسي علم جنوب البحر الأحمر، اليوم السبت، الآلاف من السائحين الأجانب عبر 17 رحلة طيران قادمة من مطارات بولندا وأوكرانيا والتشكيك.

كما تستقبل المدينة لأول مرة رحلة طيران مباشر قادمة من مولدوفا، وذلك منذ بدء جائحة كورونا وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

وكشف عاطف عثمان مدير عام فندق سياحي بمرسى علم، لـ«الوطن»، استعدادات فنادق المدينة لاستقبال الآلاف من السائحين الأجانب عبر 17 رحلة طيران، اليوم السبت، تقل الآلاف من السائحين الأجانب، بواقع 10 رحلات طيران قادمة من بولندا، و3 رحلات من التشكيك، ورحلة من سويسرا، ورحلتين من أوكرانيا، ورحلة عبر طيران مباشر من مولدوفا.

ومن المقرر استقبال الركاب بالورود ورش الطائرة بالماء بمجرد وصولها مطار مرسي علم الدولي، في تطبيق للبرتوكول الدولي.

وأكد «عثمان»، أن لجان الفحص المشتركة المشكلة من وزارتي السياحة والصحة تقوم بالمرور على جميع الفنادق بصفة يومية، للتأكد من تطبيق الاشتراطات والضوابط التي أقرتها رئاسة الوزراء بنسبة تشغيل 50 بالمائة، وهي النسبة المقررة لاستقبال السياحة طبقا للضوابط والاشتراطات.

وأوضح عصام علي الخبير السياحي بالبحر الأحمر، في تصريح لـ«الوطن»، أن فنادق مرسى علم والغردقة شهدت توافد زائرين من أسواق سياحية كثيرة، مثل رومانيا وبولندا والتشيك وأوكرانيا ولاتفيا ومقدونيا، لافتاً إلى أن مصر فتحت أبوبها للجميع سياحيصا، ما أدى إلى انتعاش حركة السياحة الخارجية بالفنادق وارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق إلى أكثر من 40 بالمائة.

وذكر أن عددًا من الفنادق وصلت بها إلى نسبة الإشغالات إلى 50 بالمائة، وهي النسبة المقررة لاستقبال السياحة طبقا للضوابط والاشتراطات التي أقرتها رئاسة الوزراء.

البنك الأهلي
مرسى علم فنادق مرسي علم السائحين بفنادق مرسي علم موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB