موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 02:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

مجدي صابر: 12 حفلا في رمضان لنجوم وفرق مختلفة

رئيس دار الأوبرا
رئيس دار الأوبرا

قال الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، إن كل التذاكر تباع «أون لاين»، مبينا أن المسارح تعمل في رمضان حيث توجد عروض موسيقة عربية وإنشاد ديني في رمضان مع وجود حفلات موسيقى كلاسيكية.

وأضاف «صابر» خلال تصريحات تليفزيونية لفضائية «extra news»، أن حفلات الإنشاد الديني تلقى رواجا خاصة في شهر رمضان الكريم، حيث سيجري استقبال فرقة الحضرة وفرقة ياسين التهامي المنشد الديني المعروف.

وأوضح أن المطربة لينا شاماميان ستكون من ضمن النجوم التي ستشدو في الأوبرا في شهر رمضان كما سيحضر نجوم عرب عقب انقضاء الشهر الكريم وكذلك ستوجد فرقة باليه يونانية في يونيو المقبل، مشيرا إلى أن الدار ستشهد 12 حفلا في رمضان.

وألمح رئيس دار الأوبرا المصرية إلى أن الحفلات مستمرة وسيكون أغلبها «أون لاين» للعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث ستقام حفلة في يوم المسرح العربي، لافتا إلى أن هناك عروض كثيرة جدا سيجري إذاعتها الفترة المقبلة وأغلبها سيكون جديدا ويذاع لأول مرة، كما سيحضر فريق أوبرالي مهم من روسيا في نهاية مايو المقبل ويونيو.

وأشار رئيس دار الأوبرا المصرية إلى أن متحف الأوبرا يضم أرشيفا كاملا لتاريخ الأوبرا وصورا لا يمكن أن يجدها أحد في أي مكان، حيث تضم صورا منذ نهايات الثمانينيات منذ إنشاء دار الأوبرا وكذلك مخطوطات للشاعر أحمد رامي وكوكب الشرق أم كلثوم، ولفت إلى أن الأوبرا تحقق التحول الرقمي وتعمل منذ 3 أسابيع بالتنسيق مع وزارة الاتصالات لتحقق نقلة نوعية في المجال الفني.

البنك الأهلي
دار الأوبرا النجوم مسرح كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB