موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دعاء اليوم الأول من رمضان 2021 في مصر

دعاء اليوم الأول من رمضان 2021 في مصر
دعاء اليوم الأول من رمضان 2021 في مصر

انطلق اليوم شهر رمضان المبارك، وسط أجواء رمضانية وروحنيات افتقدها المسلمين على مدار عامين، بعدما جاء رمضان العام الماضي في ظروف استثنائية، بسبب جائحة كورونا التي لازالت تلقى بظلالها حتى الأن، ويكثر المسلمون في الشهر الكريم من الدعاء إلى الله، وفي هذا التقرير تستعرض الوطن دعاء اليوم الأول من رمضان 2021 في مصر.

تعرف على دعاء اليوم الأول من رمضان 2021 في مصر

وعن دعاء اليوم الأول في رمضان 2021: ”اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ إليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

دعاء اليوم الأول من رمضان 2021

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.

اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلًا، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلًا، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلًا وَمَقيلًا، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.

اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.

اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِيًا إلى الحَقِّ المُبينِ.

وعلى غرار دعاء اليوم الأول من رمضان 2021، تنتشر عدد من الأدعية في بقية أيام الشهر الكريم والتي سيتم نشرها تباعاً.

وقبيل حلول شهر رمضان كانت من من أكثر الأدعية المنتشرة على لسان المسلمين لاستقبال الشهر الكريم: اللهم بلغنا رمضان، وهو من الدعوات المأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم، وصحابته رضوان الله عليهم، حيث يعتبر دعاء اللهم بلغنا رمضان، من الأدعية التي تسهم بشكل كبير في استقبال والتهيئة الإيمانية والروحية لشهر رمضان المبارك.

وللعام الثاني على التوالي يأتي شهر رمضان المبارك في ظل ظروف استثنائية، ففي العام الماضي شهد الشهر الكريم شبه حظر تام في العديد من مناحي الحياة اليومية، والتي وصلت لحد منع الصلوات في المساجد، ويشهد رمضان 2021، ظروف استثنائية اخرى، لكنها أقل حدة عن العام الماضي، حيث اتخذت الحكومة العديد من الاجراءات الاحترازية بهدف مواجهة فيروس كورونا في موجته الثالثة.

البنك الأهلي
شهر رمضان كورونا الدعاء الأول في رمضان 2021 الدعاء الأول في رمضان موقع السلطة الإخباري بث مباشر مصر أخبار كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB