موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 11:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

النقل العام: استمرار الخدمة في رمضان حتى الساعة 12

أتوبيسات النقل العام
أتوبيسات النقل العام

قال اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام، إن اتوبيسات النقل العام تعمل بانتظام، لافتًا إلى استمرار خدمة التشغيل حتى الساعة 12 بعد منتصف الليل بأنحاء القاهرة الكبرى، لخدمة المواطنين وتوصيلهم قبل وقت السحور خلال شهر رمضان.

واضاف «علي»، أنه يتم التركيز على الخطوط التي تشهد ضغط من المواطنين مثل العتبة والأزهر، موضحًا أن أسطول هيئة النقل العام في أيام شهر رمضان يعمل من الخامسة والنصف صباحًا وتنتظم الحركة بكامل طاقتها فى السابعة صباحًا، وفق مواعيد المصالح والمؤسسات المختلفة، مشيرًا إلى أن انتظام العمل وسير الاتوبيسات وتكثيفها فى ساعة الذروة قبل الإفطار.

 

وتابع: «في فترة الإفطار توجد وردية تعمل وسيتم صرف وجبات إفطار لها لانتظام الحركة دون تعطل، علاوة على التنسيق بين النقل العام والنقل الجماعي وخطوط المترو لإحداث سيولة مرورية خاصة خلال شهر رمضان الكريم، مع تكثيف الرقابة على شبكة الخطوط على مدار ساعات التشغيل حرصًا على انتظام الخدمة وأدائها بالكفاءة المطلوبة، وفقا لتوجيهات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.
 

وأشار اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام، إلى تكثيف الأتوبيسات على الخطوط المؤدية إلى المزارات والمناطق الدينية، على أن تكون نهاية الخدمات بأطراف المدينة حتى الساعة الواحدة صباحًا، لافتا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بهيئة النقل العام مفتوحة لمتابعة التشغيل مع غرف الطوارئ الفرعية الموجودة بالإدارات المركزية للتشغيل، للتيسير على الركاب.

 

يذكر أن هيئة النقل العام أقرت ركوب كبار السن الذين تجاوزت أعمارهم الـ 70 عامًا جميع وسائل هيئة النقل العام بالمجان، كما تم السماح لكبار السن الذين تجاوزوا الـ60 عاما باستقلال جميع وسائل هيئة التقل العام بنصف تذكرة، وعلى الراكب إبراز بطاقة الرقم القومي للمحصل، وأن تكون هذه البطاقة سارية، حتى يتم تطبيق هذا الإعفاء عليه.

البنك الأهلي
النقل العام اتوبيسات النقل العام رمضان شهر رمضان مواعيد النقل العام

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB