موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 10:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

أسامة ربيع: الكراكة مهاب مميش ستدخل الخدمة الشهر الجاري

رئيس هيئة قناة السويس
رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن التحقيقات الخاصة بسفينة «إيفر جيفن» التي كانت جانحة في قناة السويس في مرحلتها الأخيرة، لافتا إلى أنه جرى تفريغ الصندوق الأسود الخاص بالسفينة، والاستماع لأقوال العمال على السفينة، موضحا أن الهيئة تحسب تكاليف الخسائر، مشيرا إلى أن الإعلان التحقيقات سيكون نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف «ربيع»، خلال تصريحات تليفزيونية في فضائية «sky news» عربية، أن الكراكة مهاب مميش، ستدخل الخدمة الشهر الجاري، وطولها 174 مترا، وعرضها 23 مترا، وتستطيع العمل في التكريك بمنطقة السويس والقاعين الصخري والجيري، وبقدرة تكريك 3600 متر مكعب في الساعة، لافتا إلى أن الكراكة الجديدة، التي تحمل اسم المشير محمد حسين طنطاوي، ستدخل الخدمة في شهر أغسطس المقبل.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة تعمل على تحديث أسطولها في مجال التكريك، كما جرى تدريب فريق عمل في هولندا طيلة عامين، مشيرا إلى أنه سيجري استضافة 25 مدربا لاستكمال تدريب الطاقم المصري في مصر.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن الكراكات القديمة لا تزال تعمل في قناة السويس، وهي ساعدت في تعويم السفينة الجانحة إيفر جيفن.

وأوضح أن الكراكات القديمة، لها الفضل في إنقاذ السفينة الجانحة في قناة السويس، وهي عصب العمل في الهيئة، كما جرى إضافة قدرات تكنولوجية أكبر، عبر الاستعانة بالكراكة الجديدة، مؤكدا أن قناة السويس عبر فيها من 35 إلى 90 سفينة محملة بالبضائع.

البنك الأهلي
قناة السويس الخدمة السفينة الجانحة تعويم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB