موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

رئيس حي 15 مايو بعد إخلاء سبيله: ما حدث سوء فهم

ارشيفية
ارشيفية

أكد البير الفونس، رئيس حي 15 مايو بالقاهرة، أن ما حدث هو مجرد سوء تفاهم والأمور في طريقها للحل، وذلك عقب القبض عليه من قبل الأجهزة الأمنية في الجيزة، بتهمة البناء المخالف ودون تراخيص في حي الدقي.

قال رئيس حي 15 مايو في تصريحات إنه يحترم القانون الذي يعمل وفقا له من خلال رئاسته للحي، وعن ممارسة مهام عمله، اكد أنه في إجازة حاليا، وسيتم انتهاء الأمر في أقرب وقت، يأتي ذلك عقب إخلاء سبيله من سراي النيابة على خلفية اتهامه بالقيام بأعمال بناء مخالف في العقار الخاص به في حي الدقي.

فى سياق متصل، أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، قرارًا بإيقاف البير الفونس أسعد رئيس حي 15 مايو بمحافظة القاهرة، لحين انتهاء التحقيقات التي تجريها معه النيابة العامة بتهمة البناء المخالف في الدقي.

وأكد اللواء محمود شعراوي، أنه لا أحد فوق القانون وسيطبق على جميع العاملين بالإدارة المحلية، وسيتم محاسبة المقصرين مهما كان موقعهم أو وظيفتهم، طالما ثبت ارتكابهم أي مخالفات خاصة، وأن من مهام وظيفتهم كرئيس للحي، هو الحفاظ على هيبة الدولة، ومنع ارتكاب المخالفات.

وشدد وزير التنمية المحلية على أن أي مخالف بالمحليات، سيلقي الجزاء المناسب، تأكيدًا لدولة القانون ومواجهة أي تجاوزات أو مخالفات بكل حسم.

ومن المقرر انتداب محافظة القاهرة قائم بالأعمال لتسيير شئون حي 15 مايو خلال الفترة الجارية لحين تحديد موقف رئيس الحي.

وكانت محافظة الجيزة، أصدرت بيانًا، مؤكدة قيام رئيس حي 15 مايو بالبناء بشكل مخالف وبدون ترخيص بأحد العقارات، بحي الدقي في 16 شارع الأرنائوطي المتفرع من سليمان جوهر، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالتها إلى النيابة العامة للتحقيق.

البنك الأهلي
رئيس حي 15 مايو البير الفونس القبض على رئيس حي 15 مايو محافظة القاهرة
tech tech tech tech
CIB
CIB